تهميش «الصافرة السعودية» يدفع العقيل لطلب الاستقالة

تهميش «الصافرة السعودية» يدفع العقيل لطلب الاستقالة

المسحل أوصاه بالتريث حتى نهاية الموسم
الاثنين - 27 ذو القعدة 1443 هـ - 27 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15917]
العقيل أبدى امتعاضه من تهميش الحكام السعوديين في المباريات الكبرى (تصوير: مشعل القدير)

كشفت مصادر مقربة من عبد الله العقيل نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الأخير لم يقدم استقالته الرسمية لرئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، بل اكتفى بالحديث الشفهي مع الرئيس حول هذا الموضوع.
وبينت المصادر لـ«الشرق الأوسط» أن العقيل ما زال مع اللجنة بصفة رسمية، إلا أنه مبتعد عن صنع القرار في الفترة الأخيرة، نتيجة تحفظه على العديد من الأمور داخل اللجنة، وأنه صارح المسحل ببعض الأمور التي يرى ضرورة إصلاحها في لجنة الحكام، وأن الرئيس طلب منه التريث قبل تقديم الخطاب الرسمي بشأن الاستقالة من المنصب الرفيع في اللجنة.
وأوضحت المصادر أن من أهم أسباب رغبة العقيل في الاستقالة هو التحفظ على عمل لجنة الحكام، وعدم منحها الحكام «السعوديين» الفرصة للبروز في المباريات الكبيرة.
وأشار المصدر إلى أن العقيل يرى أن بعض الحكام المميزين لم يجدوا المكانة التي يستحقونها، مما كان له الأثر في «عدم تطورهم»، رغم اقتناعه بأن التحكيم السعودي يحظى حالياً بالدعم الأكبر من الناحية المالية على الأقل في تاريخ الاتحادات الكروية السعودية.
وزادت المصادر أن العلاقة القوية بين المسحل والعقيل هي السبب في تأجيل التقدم بالاستقالة بناء على طلب رئيس الاتحاد، الذي طلب منه التريث حتى نهاية هذا الموسم، ومن ثم الجلوس معاً لمناقشة كل العوائق التي يراها العقيل مسببات تعطيل الحكم السعودي.
وشكل عدم اختيار أي حكم سعودي لـ«مونديال قطر 2022» صدمة كبيرة للمتابعين للمنافسات الكروية السعودية، حيث إن العقيل، وبحسب المصادر، يرى أن هناك من عطل قدرات التحكيم السعودي، وجعله لا يحظى بثقة لجنة الحكام بالاتحاد القاري، وكذلك الاتحاد الدولي. ويوجد العقيل في منصبه منذ قرابة العام بديلاً عن الحكم يوسف ميرزا، الذي كان نائباً لرئيس اللجنة قبل أن يتم حلها وتشكيلها من جديد برئاسة السويسري مانويل نافارو، ونال عبد الله العقيل منصب النائب، وعضوية صالح الهذلول وعبد العزيز العقيلي وعبد العزيز الكثيري.
وبالعودة إلى المصادر، فقد بينت أن العقيل طلب مهلة لدراسة طلب المسحل بالتراجع عن رغبته في الاستقالة، وأن الاجتماع الذي سيعقد في فترة التوقف قد يكون له أثر في عدول نائب رئيس اللجنة عن نيته، والمواصلة على أن يعقد المسحل لاحقاً اجتماعاً موسعاً مع اللجنة برئاسة نافارو، وبحضور العقيل من أجل حل الخلافات العالقة قبل انطلاقة المعسكر الإعدادي للحكام السعوديين تأهباً للموسم الجديد.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو