دونيس للاعبي الفتح: المهمة لم تنتهِ ... نقاط النصر «مطلب»

دونيس للاعبي الفتح: المهمة لم تنتهِ ... نقاط النصر «مطلب»

ترتيبات لمعسكر أوروبي قبل انطلاق الموسم الجديد
الأحد - 26 ذو القعدة 1443 هـ - 26 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15916]
من مباراة الفتح الأخيرة أمام الهلال (تصوير: علي الظاهري)

طالب المدرب اليوناني دونيس لاعبي فريقه بالفوز على النصر في المباراة الأخيرة ضمن دوري المحترفين، والحفاظ على المركز السادس، حتى بعد الخسارة من الهلال بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الماضية.

وأكد دونيس للاعبي فريقه أن المهمة لم تنتهِ بضمان الفريق البقاء بعد نتائج مباريات الجولة الماضية، بل إن المهم الآن التفكير في ختام مميز بالدوري والحفاظ على المركز السادس الذي يعد متقدماً قياساً بما كان عليه الفريق في غالبية الجولات لهذا الموسم، مبيناً أنهم كلاعبين لديهم الإمكانات من أجل تحقيق مرادهم.

ولن يتقدم الفتح أي مركز حتى في حال الفوز على النصر، لكنه سيتراجع بشكل مؤكد 5 مراكز تقريباً في حال الخسارة، كما أنه يمكن أن يتراجع أكثر من خطوة في جدول الترتيب في حال التعادل، وهذا ما يعني أن الفوز وحده من يبقي الفريق سادساً.

وعلى عكس المتوقع، لم يقدم الفتح الأداء القوي المتوقع منه أمام الهلال في المباراة الماضية حتى مع فقد الفريق المتصدر أحد لاعبيه ممثلاً في الكولومبي كويلار قبل نهاية الشوط الأول، إثر طرده من المباراة، حيث نجح الهلال بعدها في تسجيل هدف ثالث وأضاع لاعبه عبد الله الحمدان ركلة جزاء أيضاً.



 دونيس (المركز الإعلامي بنادي الفتح)


وأقر المدرب دونيس أن فريقه لم يكن قادراً على مجاراة الهلال في تلك المباراة التي شهدت أكبر حضور جماهيري في ملعب الأحساء لهذا الموسم، حيث شارف العدد على 17500 مشجع، مبيناً أن الفريق الضيف تفوق بقوة عناصره وإمكاناتهم الفردية والجماعية، رغم أن الفتح كان قريباً من التسجيل لأكثر من فرصة تحصل عليها في المباراة، خصوصاً في الشوط الأول.

وبين دونيس أنه سيعمل في الفترة المقبلة على إيجاد شخصية قوية للفتح في منافسات الموسم المقبل، من خلال تحسين بعض الجوانب وحل بعض الإشكاليات الفنية التي يعاني منها اللاعبون على المستويين الفردي والجماعي والحلول التي يمكن أن تقدم لمصلحة الفريق.

وشدد على أن الفتح يستحق أن يكون بمستوى أفضل في الموسم المقبل، مبيناً أنه سيعمل على هذا الجانب.

وكان الفتح خسر 4 عناصر أجنبية يتقدمهم المغربيان مراد باتنا ومروان سعدان والجزائري سفيان بن دبكة، وكذلك الكرواتي إيفان، حيث إن الأخير بات خارج حسابات المدرب في الموسم المقبل، فيما الآخرون لا تزال عقودهم مستمرة.

ويملك الفتح 35 نقطة، حيث يتشارك معه في الرصيد النقطي فريقا الفيحاء وأبها، إلا أنه يتقدم بفارق الأهداف.

وعلى صعيد متصل، من المقرر أن يعسكر الفتح في أوروبا، حيث تمتلك الإدارة خيارات متعددة، منها هولندا وسلوفينيا وغيرهما، ويتوقع أن تحسم أمر المعسكر خلال الأسبوع الحالي، بالتشاور مع الجهاز الفني بعد أن ضمن الفريق البقاء وخرج نهائياً من حسابات الهبوط.

يذكر أن إدارة الفتح جددت عقدي بيروس وكويفا، فيما لا تزال عقودها سارية مع باتنا وبن دبكة وسعدان، ولا يزال مصير الحارس كوفال معلقاً.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو