«الانضباط» تنذر الأهلي: مليونا ريال أو حسم 3 نقاط

«الانضباط» تنذر الأهلي: مليونا ريال أو حسم 3 نقاط

إدارة النادي مطالبة بإيفاء المبلغ خلال 30 يوماً
الخميس - 24 ذو القعدة 1443 هـ - 23 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15913]
ماجد النفيعي أمام اختبار صعب هذه الأيام لسداد نحو مليوني ريال بشكل عاجل (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)

أربكت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، النادي الأهلي بقرارها القاضي بحسم 3 نقاط من رصيد الفريق المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم في حال لم ينفذ قرارات غرفة فض المنازعات الصادر في الأول من ديسمبر (كانون الأول) من عام 2021 الماضي الصادر لصالح نادي الفيصلي.
وأشارت لجنة الانضباط، إلى أن على الأهلي سداد أكثر من مليوني ريال خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ إخطار النادي.
ووفقاً لمنطوق القرار، أُلزم النادي الأهلي بغرامة مالية قدرها خمسون ألف ريال لحساب اتحاد الكرة السعودي ومبلغ مليوني ريال سعودي لصالح النادي الفيصلي و5 آلاف ريال، ودفع رسوم إجراءات التقاضي البالغة 100 ألف ريال لحساب اتحاد الكرة. وحذرت اللجنة النادي الأهلي، أنه في حال الامتناع عن سداد هذه المبالغ، فإنه سيتم خصم 3 نقاط من رصيد نقاط الفريق في الدوري السعودي البالغ 31 نقطة. ويحتل الأهلي المركز الـ11 في لائحة الترتيب وحسم 3 نقاط سيجعل هبوطه أمراً حتمياً؛ إذ سيتراجع للمركز قبل الأخير خلف الباطن صاحب الرصيد 29 نقطة؛ وهو ما يجعل إدارة الأهلي برئاسة ماجد النفيعي مطالبة بشكل عاجل لسداد هذا المبلغ خلال الأيام القليلة المقبلة لضمان عدم الوقوع تحت رحمة حسابات الجولتين المقبلتين التي قد تؤدي إلى الهبوط لدوري الدرجة الأولى في سابقة تاريخية للنادي. وألزمت لجنة الانضباط ناديي الأهلي والفيصلي بإشعار اللجنة عند تنفيذ القرار، وتقديم ما يثبت السداد، علماً بأن القرار غير قابل للاستئناف.
من ناحية أخرى، أكد علي العبدلي، لاعب فريق الأهلي السابق، تفاؤله بتحقيق زملائه اللاعبين اليوم الفوز على الرائد في المواجهة التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين، مشيراً إلى ثقته الكبيرة بتجاوز الفريق المنعطف المهم وإسعاد جماهيرهم الليلة.
وقال العبدلي في حديث لـ«الشرق الأوسط»، إن المباراة بطبيعتها صعبة على كلا الفريقين، وعاملا الأرض والجمهور ينصبان للفريق الأهلاوي، وأشعر بالتفاؤل كبير حيال المباراة بتحقيق الفريق الفوز، وجماهير الأهلي الوفية دوماً مع اللاعبين منذ أن كنت لاعباً وهو أمر ليس بغريب عنهم وستجدهم متواجدين بكثافة بمدرجات ملعب الجوهرة الليلة لمؤازرة الفريق ودعمه لتجاوز المرحلة الصعبة والمهمة.
وأضاف العبدلي «تحقيق الأهلي الفوز في الوديتين اللتين خاضهما خلال فترة التوقف أمام الجونة المصري والاتحاد السعودي أمر إيجابي كبير، وخصوصاً مواجهة الديربي أمام الغريم التقليدي لما له من مردود إيجابي كبير على اللاعبين بتحقيق الفوز على أحد الفرق المرشحة بقوة على لقب الدوري إلى جانب التنافس الذي يجمع الفريقين رغم أنها مواجهة ودية، فإن لها حسابات معنوية ونفسية على اللاعب».
وشدد العبدلي على ترك الأهلاويين الخلافات كافة واختلاف وجهات النظر جانباً والوقوف خلف الفريق لتجاوز موقعة الليلة، منوهاً على وفاء الجماهير الأهلاوية بدعمها للكيان بعيداً عن الأسماء، مؤكداً أنها ستكون لها كلمة في مباراة الرائد بدعمها وتشجيعها المستمر للاعبين لتحقيق الفوز.
ويدخل الأهلي مواجهة الرائد اليوم تحت وطأة ضغط غير مسبوق بخطر الهبوط، والذي كذلك يهدد الفريق الضيف الذي يطمح كذلك لتحقيق الفوز والابتعاد عن دائرة الخطر من خلال الدخول بقائمة مكتملة وبدعم جماهيري ينتظر أن يسجل رقماً قياسياً في المدرجات في الوقت الذي تم إعداد «تيفو» جماهيري لتحفيز اللاعبين.
في الوقت الذي رصدت إدارة الأهلي مكافأة خاصة للاعبين في حال تجاوزهم الرائد اليوم؛ لضمان بقاء الفريق بدوري المحترفين بغض النظر عما ستؤول إليه نتيجة مواجهة الفريق بالجولة الأخيرة أمام الشباب.
وأسهم تأجيل الجولتين الحاسمتين والأخيرة لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، في إنعاش آمال البرازيلي بيريرا والمقدوني اليوسكي للمشاركة مع الفريق في مواجهتي الرائد والشباب والتي تشكل أهمية قصوى للفريق، مطالباً خلالها بتحقيق العلامة الكاملة للابتعاد بشكل نهائي عن حسابات للهبوط لدوري الدرجة الأولى. وأنهى الأوروغوياني روبرت سيبولدي مدرب الأهلي، أمس، مخططه التكتيكي لمواجهة الليلة أمام الرائد خلال الحصة التدريبية التي أجرها الفريق، حيث شهد المران التركيز على اللعب الكرة في مساحات ضيقة وتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية في الفريق المنافس لاستغلالها الليلة لخطف هدف مبكر يربك حسابات الضيف ويعزز من تفوق الفريق في المباراة.
وأخرج المدرب سيبولدي من حساباته الفنية للمباراة اللاعب هيثم عسيري لحاجته إلى برنامج علاجي وتأهيلي عقب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً مع المنتخب الأولمبي، في حين اتجه بتعويضه بزميله في المنتخب والمعار من النصر أيمن يحيى بجانب البرازيلي كارلوس إدواردو وعبد الرحمن غريب عقب التأكد من جاهزية الأخير الفنية بعد الإصابة التي تعرضها لها في ودية الاتحاد.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو