بوهلي يسيطر على المناصب الحاسمة في تشيلسي... ولوكاكو يعود للإنتر

تم تعيين الأميركي تود بوهلي مالك تشيلسي رئيساً جديداً أيضاً للنادي، خلفاً لمواطنه بروس باك على أن يعمل كمدير رياضي مؤقت بعد أن تأكيد رحيل مارينا غرانوفسكايا.
وتنحت الكندية - الروسية غرانوفسكايا عن دورها كجزء من التغيير الكبير الذي يحصل في أروقة ملعب ستامفورد بريدج، تاركة المهمة للمالك الجديد بوهلي لقيادة مفاوضات تشيلسي في سوق الانتقالات.
وانضمت جميع الشخصيات البارزة في ائتلاف بوهلي - كليرلايك كابيتال إلى مجلس إدارة تشيلسي الجديد بعد شرائه من المالك السابق الروسي رومان أبراموفيتش.
قال بوهلي في بيان: «بصفتنا أوصياء على نادي تشيلسي، نبدأ الآن في تنفيذ رؤيتنا طويلة المدى وخطتنا للنادي، وخلق تجربة رائعة لمشجعيه الشغوفين والمخلصين، والاستمرار في المنافسة على أكبر الألقاب بما يتماشى مع تاريخ نادي تشيلسي المتفاني».
سيبدأ تشيلسي الآن البحث عن مدير رياضي دائم بعد مغادرة غرانوفسكايا بعد ما يقرب من 20 عاماً في ستامفورد بريدج، أصبحت خلالها إحدى أفضل المفاوضين في كرة القدم في عهد أبراموفيتش.
وقال تشيلسي في بيان آخر: «بوهلي سيعمل كمدير رياضي مؤقت حتى يعين تشيلسي بديلاً دائماً، وذلك لمواصلة عمل النادي نحو أهدافه خلال فترة الانتقالات الحالية».
ستبقى غرانوفسكايا للعمل خلال النافذة الحالية للمساعدة في المرحلة الانتقالية. ويستعد النادي اللندني لصيف محموم بالانتقالات. إذ أشارت تقارير إلى اقتراب المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو من العودة إلى إنتر الإيطالي على سبيل الإعارة بعد موسم مخيب في العاصمة الإنجليزية.
وحسب ما ورد في التقارير تفاوض إنتر على دفع ثمانية ملايين يورو (8.4 مليون دولار) لضم لوكاكو الذي وافق على خفض راتبه من أجل مغادرة «ستامفورد بريدج».
وعاد البلجيكي إلى تشيلسي الصيف الماضي في صفقة قياسية للنادي اللندني بلغت 97.5 مليون جنيه إسترليني (115 مليون يورو)، مؤكداً أن الصفقة كانت بمثابة عودة عاطفية إلى بيته بعد أن لعب للنادي اللندني في الفترة بين 2011 و2014.
ولكن بعد تسجيله أربعة أهداف في أول أربع مباريات له، صام الهداف البالغ من العمر 29 عاماً، عن التهديف لفترة طويلة. وأنهى لوكاكو الموسم في صدارة هدافي تشيلسي برصيد 15 هدفاً في مختلف المسابقات، لكن لاعب مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق سجل ثمانية أهداف فقط في الدوري. وهز الشباك ثلاث مرات فقط في آخر 15 مباراة في الدوري. وكان ظهوره في مقابلة مثيرة للجدل مع التلفزيون الإيطالي شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي مثيراً للجدل، حيث اعترف بأنه غير سعيد بالطريقة التي يستخدمه بها المدرب الألماني لتشيلسي توماس توخيل ولمح إلى أنه كان يفكر بالفعل في المغادرة، معبراً عن ندمه على ترك إنتر.
وعاقب توخيل الهداف لوكاكو الذي كان أحد أبرز أسلحة إنتر في موسم 2021 وساهم في تتويجه بلقب الدوري الإيطالي، واستبعده من التشكيلة الأساسية لفترة وجيزة حتى اضطر اللاعب إلى الاعتذار عن تصريحاته للنادي وجماهيره في يناير (كانون الثاني). وأنهى تشيلسي موسمه في المركز الثالث في الدوري وفاز بكأس العالم للأندية، لكنه خسر أمام ليفربول في نهائي مسابقتي كأسي الاتحاد والرابطة المحليتين وفقد لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام ريال مدريد الإسباني الذي توج بالكأس ذات الأذنين الطويلتين.
ويرتبط تشيلسي حالياً بالتفاوض مع الفرنسيين جول كوندي مدافع إشبيلية وعثمان ديمبيلي مهاجم برشلونة الإسباني، كما يتطلع لضم رحيم سترلينغ من غريمه مانشستر سيتي بطل إنجلترا.