مناقشات سعودية - بريطانية لزيادة التعاون الصناعي والتعديني

مناقشات سعودية - بريطانية لزيادة التعاون الصناعي والتعديني

الخريف زار البرلمان بقصر وستمنستر في لندن
الأربعاء - 23 ذو القعدة 1443 هـ - 22 يونيو 2022 مـ
وزير الصناعة السعودي بندر الخريف مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الاستراتيجية الصناعية كواسي كوارتنج (واس)

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف في لندن، اليوم (الأربعاء)، بوزير الدولة البريطاني لشؤون الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية كواسي كوارتنج، وذلك خلال زيارته للمملكة المتحدة، التي تهدف إلى زيادة التعاون في العلاقات الثنائية بين البلدين بقطاعَي الصناعة والتعدين.

وناقش خلال اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء قطاعات منظومة الصناعة والتعدين، الموضوعات المشتركة بين البلدين، والفرص الاستثمارية في القطاعَيْن، واستمرار التعاون في العلاقات بين البلدين، مؤكداً أهمية تعزيز قنوات التواصل بما يسهم في جذب الاستثمارات النوعية ويتواءم مع مستهدفات «رؤية السعودية 2030» الرامية إلى تنويع القاعدة الاقتصادية.


ويبلغ إجمالي صادرات السعودية غير النفطية للمملكة المتحدة 1.53 مليار ريال، مقابل واردات بـ10.50 مليار ريال. ويقارب حجم الاستثمارات الحالية بقطاع الصناعة السعودي 400 مليار دولار، بما يزيد عن 10 آلاف مصنع، وجُذِبت خلال العام الماضي استثمارات جديدة تجاوزت 20 مليار دولار، كما يقدر حجم الثروات المعدنية في المملكة بـ1.3 ترليون دولار.

من جانب آخر، التقى الخريف بوزيرة الدولة البريطانية للبيئة والأغذية والشؤون الريفية فيكتوريا برنتيس، ووكيلة الوزارة للابتكار الزراعي والتكيف مع المناخ جو تشرتشل، حيث جرى مناقشة المواضيع المشتركة، واستعراض الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي، وتعزيز استمرار التعاون في العلاقات بين البلدين، وتبادل الخبرات والمعارف في مجال الصناعات الغذائية والتقنيات والتوجهات الجديدة، التي تساهم في المحافظة على البيئة وتقليل الأضرار عليها.


إلى ذلك، زار الوزير السعودي، البرلمان البريطاني بقصر وستمنستر في لندن، رفقة وزير الصناعة البريطاني بوزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية لي راولي، واطلع على الجانب التاريخي للقصر وأبرز معالمه وقطعه الأثرية؛ حيث يُعد أحد أكبر مباني البرلمانات في العالم، ويلعب دوراً محورياً في المجتمع والحكومة البريطانية، كما استمع لشرح عن تاريخ هذا البرلمان، وآلية عمله.


السعودية أخبار بريطانيا الاقتصاد السعودي السعودية رؤية 2030 صناعة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو