اتفاقية بين «البواني» و«كليات التميز» لدعم وتطوير الكوادر في قطاع البناء والانشاءات

وقعت شركة «البواني» اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك مع كليات التميز تهدف لدعم وتطوير قطاع البناء والانشاءات، في خطوة تأتي في إعداد الكوادر السعودية لسوق العمل ضمن قطاع البناء والإنشاءات، والذي يشهد تنامي واسع في المملكة، في ظل مساعي القيادة الرشيدة لتعزيز الاقتصاد.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور أحمد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب الفني التقني، والمهندس فخر الشواف المدير العام لشركة البواني، وذلك ضمن مبادرات الإسهام الفعلي في تحسين المحتوى المحلي والذي يعد أحد أهم ممكنات الرؤية الوطنية 2030، حيث تهدف الاتفاقية لخلق التعاون وتبادل الخبرات في كافة مجالات التدريب التقني والفني المتاح بين "شركة البواني" وكليات التميز.
وقال الدكتور أحمد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عقب مراسم التوقيع، «تهدف هذه الاتفاقية إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية السعودية لتشغل المهن المستهدفة حسب تصنيف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة وكذلك تحديد إطار التعاون المشترك بين شركة البواني وكليات التميز، بما يضمن خدمة المصالح والأهداف المشتركة بينها، ولتحقيق المصلحة العامة وما تضمنته خطة التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، من خلال إنشاء "أكاديمية البواني" ورعاية متدربين بهدف التدريب المنتهي بالتوظيف في مجال مهن البناء والانشاءات».
من جهته أعرب المهندس فخر الشواف المدير العام لشركة البواني عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، وقال «ستكون هذه الاتفاقية حجر أساس في تعاون سيفضي إلى استقطاب الشباب السعودي المؤهل للعمل في المجال الهندسي للبناء والانشاءات والذي يعتبر جزءاً مهماً في عملية تمكين الشباب السعودي من خلال تدريبهم على مهارات كثيرة، وإعدادهم بشكل كامل للمساهمة في تحقيق رؤية 2030 لدعم التطلعات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في السوق المحلية والعالمية، ومن أجل مستقبل واعد للوطن وأبنائه من الخريجين في مختلف المجالات والأقسام التي تتضمنها أكاديمية البواني».
من جانب آخر أكد المهندس أيمن بن مصطفى آل عبدالله الرئيس التنفيذي «لكليات التميّز» عن أهمية الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص لتوظيف أبنائنا وبناتنا المتدربين والمتدربات من خريجي كليات التميز ومن خلال دعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية السعودية وتزويدها بالمهارات والقدرات المعرفية والمهنية المطلوبة في سوق العمل في مجال البناء والانشاءات، من خلال تدريبها بما يحقق التنمية المستدامة لقطاع البناء والانشاءات، ويرفع إسهامه في الناتج المحلي.
من جانبه صرح النائب الأعلى للرئيس التنفيذي لشركة البواني، المهندس إبراهيم الغامدي، بأن هذه الشراكة تشكل خطوة كبيرة في جهود المجموعة المتواصلة لتمكين قدراتها وتعزيز مكانتها الرائدة مجال البناء والانشاءات. وقال الغامدي: “إننا نطمح لنمو قوي في القوى الوطنية المواكبة للتطورات العالمية، وتركيزها على تطوير المهارات الوطنية. كما إننا سنعمل على مشاركة خبراتنا والعمل على توفير فرص عمل وطنية مستدامه في سبيل المساهمة تقدم المملكة وتحقيق رؤيتها.
إلى ذلك أوضح المستشار الدكتور أحمد القطان اهتمام وتركيز أكاديمية البواني على تقديم التدريب التطبيقي للمهارات التقنية والمهنية في المملكة بالشراكة مع أفضل المؤسسات التعليمية والتدريبية الدولية لتلبية متطلبات السوق المحلية، وتوفير أفضل الممارسات العالمية والتدريب التطبيقي في البناء والانشاءات. وأشار إلى أن هذا المشروع سوف يسهم في تقديم برامج تدريبية متخصصة ودبلومات هندسية في مجال البناء والانشاءات، والاشراف على تدريب أكثر من 2500 مُتدرب خلال الخمس سنوات القادمة.