شواحن هاتف... في السيارات والمنازل

شواحن هاتف... في السيارات والمنازل

الثلاثاء - 15 ذو القعدة 1443 هـ - 14 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15904]
شاحن «ماغنيتك وايرلس كار تشارجر» اللاسلكي

توفر الأسواق الكثير من المنتجات غير الباهظة التي تعزز إنتاجية أجهزتنا التي نستخدمها في حياتنا اليومية.
• يعد شاحن «ماغنيتك وايرلس كار تشارجر» اللاسلكي المدعوم بتقنية Qi للسيارة Satechi Qi - wireless charging Magnetic Wireless Car Charger (44.99 دولار) من شركة «ساتيشي» واحداً من هذه المنتجات لا سيما أنه مخصص لهواتف الآيفون المدعومة بتقنية «ماغ سيف» MagSafe - compatible.
صمم هذا الشاحن السهل الاستخدام ليتعلق بفتحات التهوية، ويسمح هيكله الخارجي القابل للاشتباك للمستخدم بتغيير موقعه ونقله من مركبة إلى أخرى دون عناء.
بعد تثبيته، يصبح الشاحن جاهزاً لحمل هاتف الآيفون الذي يستقر بشكل فوري ودون خطر السقوط أثناء القيادة حتى عند الاصطدام بالمطبات والحفر غير المتوقعة. يضم الشاحن منفذ USB - C للاتصال بسلك الـUSB - C الذي يأتي معه (يباع محول التيار المتناوب بشكل منفصل)، ويسمح لكم بتحريك الهاتف بأي درجة تريدونها لاستخدام تقنية GPS مثلاً، ويزود الجهاز بنفس الوقت بشحنة بقدرة 7.5 واط، فضلاً عن توفيره لاتصالات بلوتوث عالية الأداء.
ينبه موقع شركة «ساتيشي» مستخدمي الآيفون المدعوم بتقنية «ماغ سيف» مع غطاء إلى أن الشاحن لا يعمل إلا مع الأغطية التي تتوافق مع تقنية «ماغ سيف»، أو سيضطرون لشراء لاصق مغناطيسي (يباع منفصلاً). وكما معظم الشواحن اللاسلكية، لا يعمل «ماغنيتك وايرلس كار تشارجر» مع الأغطية التي تضم جيباً لبطاقة المصرف أو النقود.
• تشبه الشواحن المنزلية بعضها عادةً، ولكن هذا لا يعني أنها تعمل بنفس الطريقة. تضم مجموعة «ساتيشي» الأخيرة المخصصة للمنازل شاحن «غان» المدعوم بتقنية USB - C بقدرة 30 واط Next Generation 30 - watt USB - C GaN charger (29.99 دولار). يبدو «غان» لناحية الشكل شبيهاً بالشواحن التي استخدمناها في السنوات الماضية، ولكن تركيبته الداخلية تتميز بأداء رائع.
يوفر هذا الشاحن الصغير (1.8 بـ1.53 بـ1.06 بوصة، ويزن 42.5 غم) والقوي، طاقة آمنة. ويأتي بتصميم مزود بأسنان جدارية قابلة للطي تتصل بأي منفذ للتيار المتردد. عندما توصلون هاتفكم بالشاحن بواسطة سلك USB - C، تصل سرعة الشحن إلى ثلاثة أضعاف سرعة الشواحن التقليدية (بقوة 5 واط) التي كانت تأتي مع منتجات آبل.
• وأخيراً، أطلقت «ساتيشي» أيضاً أسلاكا محولة من USB4 - C إلى USB - C بطول 25 و30 سنتمترا USB4 C - to - C high cables (سعرهما 24.99 دولار و29.99 دولار). يتميز السلكان بتصميم عالي النوعية ومجدول مصنوع من النايلون والألمنيوم لشحن آمن ومقاوم لارتفاع الحرارة.
يدعم السلكان توصيل الطاقة بقدرة حتى 100 واط، وينقلان ما يصل إلى 40 غيغابايت من البيانات في الثانية، بالإضافة إلى تأمينهما لشحن سريع مع الشواحن التي تعمل معها.
* خدمات «تريبيون ميديا»


اختيارات المحرر

فيديو