عرب و عجم

عرب و عجم

الاثنين - 15 شوال 1443 هـ - 16 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15875]

> إبراهيم بن راضي الراضي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية القرغيزية، شارك أول من أمس، في ماراثون السباق الدولي، بمدينة إيسيكول، برعاية رئيس الوزراء القرغيزي، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الإعلام ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية في قرغيزستان.


> سالم غصاب الزمانان، سفير دولة الكويت في بغداد، التقى أول من أمس، برئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، بمناسبة انتهاء مهام عمله في بغداد. وبحث الطرفان خلال اللقاء العلاقات الثنائية. وأشاد رئيس تيار الحكمة بدور السفير خلال ترؤسه بعثة بلاده الدبلوماسية في العراق، كما تبادلا وجهات النظر حول تطورات المشهد في العراق، وأكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية استثمار الفرص الاقتصادية التي يقدمها العراق في المجالات كافة.


> محمد الشناوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى المجر، شارك أول من أمس، في مراسم تنصيب كاتالين نوفاك، رئيسة جديدة للمجر، حيث نقل السفير للرئيسة تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة توليها المنصب، والتأكيد على أهمية مواصلة العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق بين مصر والمجر خاصة على ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين.


> عبد الحميد أحمد خوجة، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير الإسكان البحريني باسم بن يعقوب الحمر، بمكتبه بديوان الوزارة، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة. وخلال اللقاء، رحب الوزير بالسفير مشيداً بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين ومستوى التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية. من جانبه، أكد السفير حرص بلاده على تحقيق التعاون البناء مع مملكة البحرين وتطويره بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.


> حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، التقى أول من أمس، بوزير السياحة والثقافة الغيني روفينو ندونج نشاما، حيث تم التطرق إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجال ترميم الآثار والأرشفة وطرق عرض القطع الأثرية في المتاحف وفقاً لأحدث النظم العلمية والتكنولوجية. كما أشار الوزير الغيني إلى الإمكانات التي تملكها مصر في هذا المجال والزيادة المطردة في عدد المتاحف الأثرية والمتاحف المتخصصة التي شيدتها مصر خلال السنوات الماضية، مُرحباً بالتعاون مع الجانب المصري في تلك المجالات.


> الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية، أقام أول من أمس، مأدبة غداء على شرف سفير دولة الكويت بتونس علي بن أحمد الظفيري، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي. حضر مأدبة الغداء وحفل التوديع سفراء الدول الخليجية والعربية المعتمدين لدى تونس، ورئيس المراسم في وزارة الخارجية التونسية ومدير إدارة المشرق العربي والمنظمات الإسلامية، إضافة إلى رؤساء ومديري المنظمات العربية في تونس. وتمنى السفير الصقر لنظيره الكويتي التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد.
> محمد أبو بكر، سفير مصر في طوكيو، شارك أول من أمس، أقام استقبالاً بدار السكن بمناسبة منح وسام الشمس المشرقة، النجمة الذهبية والفضية، إلى المهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري - الياباني ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، بعد أن قلّده إمبراطور اليابان الوسام في القصر الإمبراطوري بطوكيو. وأشاد السفير بما يؤديه العربي على صعيد علاقاته الاقتصادية مع الجانب الياباني من دور كبير يسهم بشكل فعال في تقوية أواصر العلاقات المتميزة التي تربط بين القاهرة وطوكيو على كل المستويات.


> أنور حبيب الله، سفير الصين لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبد الله خلف، بمكتبه في الوزارة. وخلال اللقاء، رحب الوزير بالسفير، مشيداً بعمق علاقات التعاون التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونمو على المستويات كافة، وبخاصة في مجال البنية التحتية وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال، منوهاً بما يبذله السفير من جهود طيبة لتطوير وتنمية أواصر العلاقات بين البلدين.


اختيارات المحرر

فيديو