«العلا» تستعد لبدء إنتاج «نورة»

«العلا» تستعد لبدء إنتاج «نورة»

الفيلم يعالج وقائع تعود لتسعينات القرن الماضي
الجمعة - 12 شوال 1443 هـ - 13 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15872]
استطاعت العُلا خلال العامين الماضيين جذب إنتاجات سينمائية محلية وعالمية

تستعد محافظة العلا بالسعودية لبدء تصوير الفيلم السينمائي «نورة»، وهو أول فيلم سعودي يتم تطويره وتصويره بالكامل في العُلا، إلى جانب كونه أول فيلم روائي طويل للمخرج توفيق الزيدي الذي يُعدّ من المواهب السينمائية السعودية الواعدة.

يروي الفيلم، الذي تدور أحداثه في تسعينات القرن الماضي، قصة فتاة تدعى «نورة» تلتقي بالفنان «نادر». ومن مجرد رسم لوحة عن نورة، يتطور ما بينهما إلى علاقة فنية مليئة بالإبداع والأحاسيس والإلهام.

وقال مخرج الفيلم توفيق الزيدي: «(نورة) صورة عن علاقتنا بالفن، وكيفية التواصل مع الآخر؛ فمن خلالها نكتشف آفاقاً خارج محيطنا، وتجارب فنية قادرة على تغيير المجتمع. ولعل العُلا هي الخلفية المثالية لحكاية مثل حكاية (نورة)». وفاز سيناريو الفيلم بجائزة «ضوء لدعم الأفلام» من هيئة الأفلام ووزارة الثقافة السعودية في سبتمبر (أيلول) 2019.

يُذكر أن العُلا اجتذبت، خلال العامين الماضيين، إنتاجات سينمائية محلية وعالمية، بفضل ما تتمتع به من مواقع تصوير فريدة وبيئة طبيعية.

وقال ستيفن ستراشان مدير إدارة الأفلام في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا: «بعد النجاح الكبير لتجربة إنتاج فيلم (قندهار) في العُلا، يُسعدنا الترحيب بفريق عمل الفيلم الروائي (نورة)، وهو أول عمل تستضيفه العُلا، بعد افتتاح المجمّع السينمائي الجديد الذي يضم مرافق سكنية ومكاتب مخصصة لدعم إنتاج الأعمال، كما أن العُلا هي المكان المثالي لتصوير حكاية (نورة)، التي تلامس المجتمع بشكل صادق ومبتكر».
... المزيد


السعودية سينما

اختيارات المحرر

فيديو