«غوغل» تطلق ساعتها الذكية «بيكسل ووتش»

«غوغل» تطلق ساعتها الذكية «بيكسل ووتش»

الخميس - 11 شوال 1443 هـ - 12 مايو 2022 مـ

أطلقت شركة «غوغل» يوم أمس (الأربعاء) ساعتها الذكية «بيكسل ووتش» لتضيفها بالتالي إلى مجموعة منتجاتها «بيكسل»، التي تضم هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر محمولة وسماعات رأس؛ وذلك في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى جعل خدماتها متاحة في أي وقت على أجهزة مختلفة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت الشركة التابعة لـ«ألفابت» طوّرت برنامج تشغيل مخصصاً لساعات ذكية من علامات تجارية أخرى، لكنها هذه المرة صممت ساعتها الخاصة وصنّعتها.
وعُرضت ساعة «بيكسل ووتش» في المؤتمر السنوي للمطوّرين الذي نظمته «غوغل» في كاليفورنيا، وقدمت فيه كذلك جهازها اللوحي الجديد، كما عرضت نسخة جديدة من سماعاتها ونموذجاً أرخص من هاتفها الذكي.
وقال المسؤول عن الأجهزة والخدمات لدى «غوغل» ريتش أوسترلو، إنّ أجهزة «بيكسل» قادرة على الاتصال في ما بينها بسهولة بفضل الذكاء الصناعي والحوسبة السحابية وشرائح الكمبيوتر.
وأضاف أوسترلو خلال عرض تقديمي أمام الصحافيين أنّ «كل هذه المنتجات تعمل معاً بحسب رؤيتنا للحوسبة السائدة».
ومن المقرر أن تُطلق «بيكسل ووتش» في الأسواق خلال الخريف.
وستُتاح في الساعة تطبيقات مرتبطة بالصحة من الساعات الذكية التابعة لـ«فيت بيت»؛ وهي علامة تجارية متخصصة في تصنيع المنتجات الذكية المرتبطة باللياقة البدنية. وكانت «غوغل» أعلنت عام 2019 استحواذها على هذه العلامة التجارية مقابل 2.1 مليار دولار بهدف منافسة الساعة الذكية التابعة لشركة «أبل»؛ في عملية أُنجزت عام 2021.
وستكون ساعة «بيكسل ووتش» قادرة على التزامن مع أجهزة أخرى تعمل ببرنامج التشغيل «أندرويد»، أو أن تتمتع باتصالها الخاص بالإنترنت.
من ناحيته، قدّم رئيس «ألفابت» سوندار بيشاي لمحة عن نظارات للذكاء الصناعي تعمل «غوغل» على إنجازها، لكنه لم يفصح عن تفاصيل كثيرة مكتفيا بعرض طريقة ترجمتها للمحادثات في الوقت الحقيقي أو تقديمها نصوصا حرفية عن الأحاديث.
وعلى صعيد البرمجيات، قدمت «غوغل» خصائص جديدة للذكاء الصناعي تتيح على سبيل المثال إجراء محادثات مع برنامج المساعدة الصوتية بصورة «طبيعية» أكثر.
وأضافت المجموعة 24 لغة جديدة على خدمتها للترجمة «غوغل ترانسليت»، ليرتفع العدد الإجمالي للغات المتاحة في هذه الخدمة إلى 133.
كما سيتمكن مستخدمو «غوغل» من إجراء عمليات بحث يمكن فيها إدماج صور ملتقطة بواسطة الهاتف الذكي أو إرشادات بالصوت أو النص، من خلال تصوير رف لمنتجات الشوكولاتة مثلا وطرح سؤال على محرك البحث عن الأنواع الخالية من البندق.


أميركا آبل

اختيارات المحرر

فيديو