الرياض وواشنطن تعززان تعاونهما في التقنية والابتكار

الرياض وواشنطن تعززان تعاونهما في التقنية والابتكار

الثلاثاء - 8 شوال 1443 هـ - 10 مايو 2022 مـ
جانب من اللقاءات التي جاءت على هامش زيارة المهندس عبد الله السواحه لواشنطن (واس)

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحه، اليوم (الثلاثاء)، مع نائب وزير التجارة الأميركي دون جريفس، سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والابتكار، والاستفادة من الفرص التجارية المتعددة التي أتاحتها «رؤية المملكة 2030».

وأَطلعَ السواحه الجانب الأميركي على الخطوات التي اتخذتها السعودية لدعم مجالي الابتكار الرقمي وريادة الأعمال، والمبادرات التي أطلقتها من أجل تعزيز الاقتصاد الرقمي، وصولاً إلى تتويجها بجائزة القيادة الحكومية من الاتحاد الدولي للاتصالات؛ لتبنيها أفضل السياسات واللوائح التي تدعم هذا المجال.

وتطرَّقَ إلى الممكِّنات التي تحظى بها السعودية، المتمثلة في وجود بِنية رقمية داعمة، وتشريعات محفِّزة، وسوق يعد الأكبر في المنطقة؛ حيث يتجاوز أكثر من 40 مليار دولار.

في سياق متصل، عقدت الهيئة السعودية للفضاء عدداً من اللقاءات الثنائية مع شركات الفضاء الأميركية في واشنطن، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للوزير السواحه إلى الولايات المتحدة.

وبحث خلال اللقاءات الثنائية سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وفرص التعاون المشترك، في ضوء «رؤية 2030»، إضافة إلى بحث تعزيز الابتكار والمشروعات الرائدة ونقل التقنيات المتطورة وتوطينها في قطاع الفضاء.

والتقى السواحه بكلٍّ من؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «لوكهيد مارتن» جيمس دي تايكليت، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «فوييجر سبيس» ديلان تايلور، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة «بوينغ» ليان جي كاريت.
https://twitter.com/spaeconomic/status/1524101962479939584?s=21&t=LW45-EFBCJTUCGW45ElTsg


أميركا السعودية

اختيارات المحرر

فيديو