الإرياني: الحوثيون يفاقمون معاناة اليمنيين بافتعال أزمة جديدة للمشتقات النفطية

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم (الثلاثاء)، أن ميليشيا الحوثي تفتعل أزمة جديدة للمشتقات النفطية تفاقم بها المعاناة الإنسانية للمواطنين، وتفرغ الهدنة الأممية من مضمونها.
وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على «تويتر»، إن قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران بافتعال أزمة جديدة للمشتقات النفطية في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها، والتلاعب بأسعارها، رغم استمرار وصول سفن المشتقات النفطية بانتظام إلى ميناء الحديدة بواقع سفينتين أسبوعياً، استمرار لنهجها في المتاجرة بمعاناة اليمنيين وسبل عيشهم.
وأضاف، أن 10 سفن محملة بـ268.911 طناً مترياً من المشتقات النفطية أفرغت حمولتها في ميناء الحديدة خلال الفترة من تاريخ 1 أبريل (نيسان) وحتى 8 مايو (أيار)، بالإضافة إلى سفينتين محملتين بـ60 ألف طن متري من الديزل تم منح التصاريح لها، مشيراً إلى أنها كميات تفوق الاحتياج الفعلي لمناطق سيطرة ميليشيا الحوثي 3 أشهر.
وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي بإدانة ممارسات ميليشيا الحوثي التي تفاقم المعاناة الإنسانية لملايين اليمنيين، وتفرغ الهدنة الأممية من مضمونها، والضغط لتدفق المشتقات النفطية بصورة طبيعية بمناطق سيطرتها، وتوجيه عائداتها لصرف مرتبات موظفي الدولة.