قالوا

قالوا

السبت - 6 شوال 1443 هـ - 07 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15866]

«الإنجاز الذي نحن بصدده وسيبدأ غداً هو الانتخاب في الاغتراب، وقد عاينّا اليوم غرفةَ العمليات في وزارة الخارجيّة، وإن شاء الله تسير الأمور على خير... أما عن صندوق النقد واللغط الذي حصل فلم يكن لدينا خيارات لنختارَ بين هذا وذاك، وليس لنا خيارٌ سوى صندوق النقد».
- رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي
«خلال هذا المؤتمر (الدولي للمانحين)، تمكنا من جمع أكثر من ستة مليارات يورو، وسيتم استخدام هذا المال دعما لأوكرانيا ولجميع من يدعمون أوكرانيا... حين تجلب روسيا الموت، على بلدان العالم الحر أن تقدم مساعدتها، وأعتقد أن هذا المؤتمر هنا في وارسو أظهر قسطا كبيرا من التضامن بيننا».
- رئيس وزراء بولندا ماتيوس مورافيسكي
«شخصيا، أنا مقتنع تماماً أن هذا مهم للغاية ليس فقط لتجميد الأصول (الروسية والبيلاروسية)، ولكن أيضا لإتاحة الفرصة لمصادرتها، وإتاحتها لإعادة بناء البلد (أوكرانيا)... إن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ينبغي أن يكون الحقيقة المطلقة، وليس وعداً أو احتمالا فقط».
- رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال
«الهدنة في اليمن برعاية الأمم المتحدة فرصة لتخفيف المعاناة وخطوة قيّمة نحو السلام... بريطانيا تنضم إلى الدعوات الدولية لجميع الأطراف للوفاء بالتزاماتهم المتعلقة بالهدنة، بما في ذلك تخفيف سنوات من الظروف الشبيهة بالحصار التي خلقت كارثة إنسانية لمئات الآلاف من الأشخاص في تعز وحولها وإعادة فتح مطار صنعاء».
- السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم


العالم حصاد

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو