صلاة العيد على قضبان القطار تثير غضباً في مصر (فيديو)

صلاة العيد على قضبان القطار تثير غضباً في مصر (فيديو)

الأربعاء - 3 شوال 1443 هـ - 04 مايو 2022 مـ
صورة من مقطع فيديو لمصريين يصلون فوق قضبان السكة الحديد (فيسبوك)

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمصريين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك فوق مزلقان للسكك الحديدية بدلتا مصر، فيما كان القطار متوقفاً قبل أن يتحرك بعد انتهائهم من الصلاة.





ويظهر الفيديو مصلين يفترشون سجادات الصلاة فوق قضبان السكة الحديدية مع دخول القطار إلى المحطة بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية (شمال القاهرة).

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هؤلاء المصلين وصلوا قبل دقائق من أداء صلاة عيد الفطر، وافترشوا للصلاة بالمزلقان، بالتزامن مع وصول قطار رقم 948 لمحطة طلخا الساعة 5:42 وانتظر لعدة دقائق حتى انتهوا من الصلاة.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في تعليق لها عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك» أنه: «بالفحص تبين أنه أثناء إقامة صلاة عيد الفطر بمسجد محطة القطارات بمدينة طلخا بالدقهلية، ونظراً لزيادة أعداد المصلين وقت أداء الصلاة قام بعضهم بافتراش المزلقان المجاور للمحطة... تزامن ذلك مع توقف أحد القطارات بالمحطة ضمن المحطات المقرر وقوفه بها ولم يؤثر ذلك على حركة القطارات».
https://www.facebook.com/MoiEgy/posts/372436938253030

وأثارت تلك الواقعة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خوفاً من تعرض المصلين إلى الخطر من ناحية، والتسبب في تعطيل حركة القطارات بالسكك الحديد المصرية من ناحية أخرى، وهو الأمر الذي نفاه المسؤولون وفقاً لوسائل إعلام مصرية.


مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو