التعاون يستعين بورقة الهزاع أمام الاتفاق

التعاون يستعين بورقة الهزاع أمام الاتفاق

المدرب ركز على تصحيح الأخطاء قبل المباراة
الأربعاء - 2 شوال 1443 هـ - 04 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15863]
من استعدادات التعاون لمواجهة الاتفاق (الشرق الأوسط)

رسم الهولندي بروم، مدرب فريق التعاون، الخطة الفنية التي سيعتمدها في مباراة الغد أمام الاتفاق، ضمن الجولة 26 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، فيما ركّز على تصحيح الأخطاء الدفاعية التي وقع بها الفريق في مواجهاته الحاسمة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وعانى المدرب من شحّ الخيارات الفنية لتعزيز خط الدفاع، لكنه اعتمد على الأسماء التي شاركت في المباريات الماضية، مع الاستعانة بالحارس المخضرم كاسيو أنجوس، الذي أبعد عن مشاركة الفريق في البطولة القارية نتيجة الاستعانة بعدد 3 لاعبين أجانب فقط، فضّل المدرب أن يكونوا في خطي الوسط والهجوم، مع الاعتماد على الحارس الشاب معتز البقعاوي.
وسيكون اللاعب الإسباني ميدران جاهزاً لقيادة خط الوسط، إلى جانب المصري مصطفى فتحي، والهولندي أشرف المهديوي، فيما سيكون الكاميروني توامبا كالعادة قائداً لخط الهجوم، على أن يوجد مواطنه لوينداما في خط الدفاع.
وسيوجد اللاعب هزاع الهزاع العائد من الإصابة في قائمة البدلاء، حيث يمكن الزجّ به حسب مجريات المباريات، خصوصاً أن اللاعب شارك لفترة طويلة مع فريق الاتفاق، ولديه كثير من المعلومات حول نقاط الضعف في الخطوط الخلفية.
ويلعب هزاع مع التعاون معاراً من الاتفاق حتى نهاية الموسم الحالي.
وأظهرت مباريات البطولة الآسيوية قوة الفريق هجومياً، في ظل تألق اللاعب المحلي سميحان النابت، إلى جانب توامبا، إلا أن الضعف الدفاعي كلف الفريق كثيراً وجعله في قائمة المغادرين للبطولة القارية، بعد أن كان قريباً من العبور للدور الثاني بعد بدايته القوية وفوزه على الدحيل القطري في المباراة الأولى.
وبعد أن منح اللاعبون إجازة 3 أيام بعد المشاركة الآسيوية، عادت التدريبات تزامناً مع عيد الفطر المبارك، ما فرض استمرار التدريبات حتى موعد المباراة المقررة غداً (الخميس) في بريدة، مع إقامة حفل معايدة مبسط في مقر النادي، بحضور الدكتور سعود الرشودي رئيس التعاون.
وكان المدرب قد تحدث مع لاعبي فريقه عن أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب جهوداً مضاعفة من أجل الابتعاد عن خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى، كون الفريق ضمن المهددين فعلياً حيث لا يتفوق سوى بنقطتين عن منافسه الاتفاق الذي يحتل المركز قبل الأخير، ما يعني أن الترتيب سيختلف في حال الخسارة.
وشدّد بروم على أن جميع المباريات المتبقية للفريق تعتبر مباريات كؤوس، لا يمكن القبول بالتفريط بها، في ظل اشتداد المنافسة، مبيناً أن البقاء في دوري المحترفين هو الهدف الرئيسي الذي يتوجب إنجازه في الفترة المقبلة.
وسيستمر بروم مع الفريق لموسم جديد، شريطة أن يبقى في دوري المحترفين، حيث اتفق مع الإدارة على خطة لصناعة فريق قادر على إسعاد جمهوره في الموسم المقبل، بعد أن يتجاوز الوضع الصعب في دوري هذا الموسم.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو