السيسي: الشاطر هددني بعمليات تخريب وقتل

السيسي: الشاطر هددني بعمليات تخريب وقتل

أثنى على أبطال «الاختيار» وصدّق على كل ما جاء فيه عن أفعال «الإخوان»
الثلاثاء - 1 شوال 1443 هـ - 03 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15862]
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة أمس أثناء صلاة عيد الفطر (الرئاسة المصرية)

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن تنظيم الإخوان الذي تصنفه السلطات «إرهابياً» هدد الجيش باستهداف أمن البلاد 3 مرات، من بينها واحدة «كانت له شخصياً» من قبل النائب الأول لمرشد التنظيم، خيرت الشاطر.

وتحدث السيسي خلال مشاركته، أمس، في فعاليات الاحتفال مع أسر وأبناء الشهداء بعيد الفطر، عن تفاصيل تلك «التهديدات»، وقال إن «المرة الأولى كانت مع المشير حسين طنطاوي (وزير الدفاع الراحل الأسبق) حول نتائج الانتخابات الرئاسية، وأنه في حال إذا لم تأتِ النتائج في صالح الرئيس مرسي (محمد مرسي الرئيس الراحل المنتمي للإخوان)، سنحرق البلد»، والثانية عندما قال خيرت الشاطر إنهم حرقوا مقرات الأمن الوطني من قبل وقادرون على عمل محاكمة شعبية لهم ومحاكمتهم، أما المرة الثالثة فكانت له شخصياً، حيث استمر الشاطر، مدة 45 دقيقة، يهدد بالقتل وتخريب البلاد.

وأضاف الرئيس السيسي أنه استمر 7 سنوات لم يذكر اسمهم (الإخوان) إلا بقول «أهل الشر»، حتى يعطي فرصة لهم «للتراجع عن الشر»... داعياً الله بالهداية للجميع.

وأعرب الرئيس عن شكره لأبطال مسلسلي «الاختيار» و«العائدون»، وقال للممثلين الذين شاركوا في الاحتفالية إن «ما قدمتموه جزء كبير لصالح أبطال وشهداء ضحوا من أجل مصر»، مؤكداً أن ما «تناوله مسلسل (الاختيار) حقيقة، وأن كل كلمة قيلت خلاله كانت واقعاً؛ ليتم نقل الحقيقة كاملة للأجيال القادمة، وليتباهى أبناء الشهداء بما فعله آباؤهم».

وشدد السيسي على أن «التاريخ لا يمكن تزييفه ولا تشويهه»، موضحاً أن «ما عرض في المسلسل قليل جداً أمام ما بذل من جهد في أصعب الأوقات وما زال يقدم». وتابع: «كنا حريصين على ألا يحدث صدام... لم نطغَ ولم نعتدِ، وحتى في بيان 2013، كان هناك حرص على عدم الصدام، ولم يتم ذكر عزل الرئيس أو جماعة إرهابية»، في إشارة إلى بيان الجيش والقوى الوطنية في 3 يوليو (تموز) 2013 بتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا، لمنصب الرئيس مؤقتاً، بعد مظاهرات شعبية حاشدة ضد استمرار مرسي في الحكم».

ووجه السيسي كلمته لأهالي «الشهداء» قائلاً: «لا تظنوا أن أبناءكم وأولادكم وأزواجكم سقطوا في معركة الطغيان»، مضيفاً: «أنا قلت كل كلمة وكل موقف حتى لا نترك مجالاً لكذبة واحدة».

وأعرب عن شكره لأبطال المسلسلين... مؤكداً أن دورهم «لم ينتهِ بعد، فدور الدراما والمسلسلات مهم جداً في بناء وعي حقيقي للمواطنين، حيث إن عملاً درامياً يضاهي ألف كتاب وألف ساعة حوار»، مشيراً إلى أن «المسلسلات كانت كاشفة لذوق وعقل المصريين، فجميع الناس لم يختلف اثنان عليها».

ودخل السيسي إلى مقر الاحتفال مصطحباً عدداً من الأطفال من أبناء الشهداء، وتبادل الحديث معهم أثناء سيرهم إلى جواره، وتضمن الاحتفال عرضاً غنائياً ومسرحياً بمشاركة عدد من الفنانين. وقدم الشيخ مشاري راشد عدداً من الأناشيد التي خص بها مصر وتاريخها الإسلامي، معرباً عن سعادته بدعوته لمشاركة الشعب المصري فرحة عيد الفطر المبارك، ثم ختم بالدعاء لمصر.


مصر أخبار مصر الاخوان المسلمون السيسي

اختيارات المحرر

فيديو