نادال ينتقد حظر مشاركة لاعبي روسيا في «ويمبلدون»: «قرار ظالم»

وصف لاعب كرة المضرب رافائيل نادال قرار حظر مشاركة لاعبي روسيا وروسيا البيضاء في بطولة «ويمبلدون» للتنس نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا بـ«الظالم»، قائلاً إنهم غير مسؤولين عن الحرب.
وقال نادال، الحاصل على 21 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، للصحافيين على هامش بطولة مدريد المفتوحة: «أعتقد أنه قرار ظالم للاعبي التنس الروس. إنهم ليسوا مسؤولين عما يحدث في الوقت الحالي فيما يتعلق بالحرب».
وتابع: «دعونا نرى ما سيحدث في الأسابيع المقبلة، وهل سيتخذ اللاعبون قراراً... حسناً هذا أمر سلبي، فنحن بحاجة إلى بعض الوضوح. عندما تضع الحكومة بعض القيود فما عليك سوى اتباعها».
وقرر نادي عموم إنجلترا حظر مشاركة لاعبي البلدين في البطولة هذا العام رداً على ما وصفته روسيا «بعملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا.
واستنكر اتحادا اللاعبين واللاعبات قرار نادي عموم إنجلترا. وقال المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، الذي انتقد الحظر أيضاً، أمس، إنه تحدث إلى لاعبين روس خلال بطولة صربيا المفتوحة الأسبوع الماضي وكان من الصعب عليهم تقبل استبعادهم من أكبر بطولة في العالم.
وتابع اللاعب الصربي: «إنه أمر صعب. أتفهم أن هناك حالة من الإحباط. أعتقد أن اتحاد المحترفين سيحلل الوضع برمته ويفهم ما يمكن عمله. ما زلت متمسكاً بموقفي بأنني لا أؤيد القرار. أعتقد أنه ليس عادلاً، هذا ليس صحيحاً... الآن أعتقد أنه على مجلس اللاعبين، وإدارة بطولات المحترفين، أن يقرروا مع اللاعبين ما هو أفضل حل في هذه الحالة».