طبيبة نفسية: أمبر هيرد تعاني من اضطرابين في الشخصية

قالت طبيبة نفسية تم استدعاؤها للإدلاء بشهادتها في دعوى تشهير رفعها الممثل الأميركي الشهير جوني ديب ضد زوجته السابقة أمبر هيرد، إن الأخيرة تعاني من اضطرابين في الشخصية، هما «اضطراب الشخصية الحدية» و«اضطراب الشخصية الهستيرية».
وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد قالت الطبيبة النفسية شانون كاري أمام محكمة بولاية فرجينيا أمس (الثلاثاء) إن تشخيصها جاء بعد فحص التقييمات النفسية السابقة لهيرد، إلى جانب الفحص المباشر في مناسبتين، وإخضاع هيرد لاختبار للشخصية يعرف باسم «اختبار مينيسوتا متعدد الأطوار(MMPI)».

وأضافت كاري أن هيرد لديها «تحولات سريعة في المشاعر» و«تفاعلات درامية مفرطة»، وأنها تكثر من استخدام كلمات مثل «سحري» و«رائع» لوصف الأحداث، وتنتقل سريعاً بين أدوار «الأميرة» و«الضحية».
وأكدت الطبيبة النفسية أن هذه الصفات مرتبطة بـ«اضطراب الشخصية الحدية» و«اضطراب الشخصية الهستيرية»، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الاضطرابات غالباً ما تكون ردود أفعالهم خطيرة وقاسية وغير متوقعة.
وأضافت: «من المعروف عن هذه الاضطرابات أيضاً أن أصحابها يكونون شركاء عدوانيين في الأغلب، وأنهم يحبون الظهور في دور الضحية ليكونوا محور اهتمام الجميع».

وأشارت كاري إلى ما فعلته هيرد مع صديقتها راكيل بنينغتون، في أحد الأيام أثناء التسوق، حيث قامت بلكمها خلال شجار مفاجئ بينهما، مؤكدة أن الأشخاص الذين يعانون من «اضطراب الشخصية الحدية» قد يقللون من قيمة أصدقائهم فجأة.
وجاءت شهادة كاري خلال اليوم التاسع من المحاكمة التي يقاضي فيها ديب زوجته السابقة بتهمة التشهير بعد أن كتبت مقالاً سنة 2018 صوّر ديب على أنه زوج عنيف.
ويؤكد ديب أنه هو الذي تعرض للعنف المنزلي من قبل هيرد.