أسهم أوروبا تتراجع لأدنى مستوى في شهر

تراجعت الأسهم الأوروبية بأكثر من واحد في المئة، اليوم (الاثنين)، بعدما طغت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي في الصين والزيادات السريعة في أسعار الفائدة الأميركية على حالة الارتياح جراء فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات، حسب وكالة أنباء «رويترز».
وبحلول الساعة 07:05 بتوقيت غرينتش، تراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 1.9 في المئة إلى أدنى مستوى منذ منتصف مارس (آذار).
وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 2.0 في المئة وهبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.9 في المئة.
وحصل اليورو على دفعة لفترة وجيزة بعد أن أظهرت نتائج الانتخابات التي جرت أمس (الأحد) فوز ماكرون المنتمي لتيار الوسط والمؤيد للاتحاد الأوروبي، مما طمأن الأسواق بشأن التزام فرنسا حيال أوروبا حتى لو كان برنامجه الاقتصادي سيعتمد الآن على الانتخابات البرلمانية المقررة في يونيو (حزيران).
وتفوقت الأسهم الفرنسية على مؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا خلال الأسبوعين الماضيين على أمل إعادة انتخاب ماكرون بعدما أبقى تقدمه البسيط نسبيا في استطلاعات الرأي على منافسته مارين لوبان، التي تفضل تأميم الصناعات الرئيسية وخفض الضرائب.
وشهدت الأسهم الآسيوية أسوأ جلسة لها منذ شهر ونصف الشهر اليوم مع تنامي المخاوف من أن بكين على وشك الانضمام إلى شنغهاي في عمليات الإغلاق.