السفير الروسي في واشنطن: عمل السفارة مُحاصَر ونتلقى تهديدات

السفير الروسي في واشنطن: عمل السفارة مُحاصَر ونتلقى تهديدات

الأحد - 23 شهر رمضان 1443 هـ - 24 أبريل 2022 مـ
لافتة تحمل اسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خارج السفارة الروسية في واشنطن (رويترز)

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، قوله، اليوم الأحد، إن عمل السفارة في العاصمة الأميركية «مُحاصر»، في ظل إغلاق حساباتها المصرفية وتلقي العاملين بها تهديدات.

وقال أنتونوف، «السفارة محاصرة في حقيقة الأمر من جانب الكيانات الحكومية الأميركية. لقد أغلق (بنك أوف أميركا) حسابات قنصليتي هيوستن ونيويورك». وأضاف: «نتلقى تهديدات تأتي سواء بالهواتف أو عن طريق خطابات... في مرحلة ما تم أيضاً منع الخروج من السفارة»، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وهناك نزاع بين روسيا والولايات المتحدة حول حجم وعمل بعثات كل منهما الدبلوماسية منذ فترة طويلة قبل بدء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما يصفه بأنه «عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا في 24 فبراير (شباط).
https://twitter.com/aawsat_News/status/1517127260414922753

ومنذ ذلك الوقت، تتعرض السفارات الروسية في أوروبا لضغوط، وتم طرد أكثر من 300 من العاملين في السفارات الروسية في العواصم الأوروبية، مما دفع موسكو إلى الرد بطرد دبلوماسيين أوروبيين.

وقال السفير الروسي في بولندا لوكالة «رويترز» للأنباء، الأسبوع الماضي، إن وقف حسابات السفارة في البنوك الشهر الماضي يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى منعها من أداء عملها، وهو وضع سيجعل روسيا توقف عمل السفارة البولندية في موسكو.


أميركا الولايات المتحدة وروسيا

اختيارات المحرر

فيديو