أفضل الهواتف المزودة باتصالات الجيل الخامس لعام 2022

أفضل الهواتف المزودة باتصالات الجيل الخامس لعام 2022

الثلاثاء - 17 شهر رمضان 1443 هـ - 19 أبريل 2022 مـ رقم العدد [ 15848]
«آيفون 13»

لا تنحصر سرعات توصيل البيانات الخارقة بتقنيات 5G أو اتصال الجيل الخامس بالأغنياء فقط -لأننا أصبحنا نرى هذه الخدمة متوفرة في أجهزة يستطيع الجميع شراءها.


الجيل الخامس

إن ما كنا نراه يوماً حلماً بعيداً أصبح اليوم منتشراً خصوصاً وأن كل الهواتف الذكية الصادرة العام الفائت، وأهمها مجموعة الآيفون 13 و«غالاكسي إس 22» من سامسونغ (بالإضافة إلى أحدث إصدار من الآيفون SE) مجهزة بالكامل للاستفادة من السرعات الخارقة لاتصال الجيل الخامس. كما استقبلت الأسواق أخيراً هاتف «بيكسل 6» أيضاً ولو أن صورته فيما يتعلق بهذه الخدمة لا تزال غامضة بعض الشيء.

لن تحل خدمات اتصال الجيل الخامس محل الجيل الرابع بالكامل، ولكنها تعتبر دون شك مستقبل الاتصال المحمول. تعمل هذه الشبكة بسرعة ما سيدفع صناعات كثيرة إلى المسارعة للاستفادة منها كطائرات الدرون والسيارات الآلية وإنترنت الأشياء. نمت هذه الشبكة بسرعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومناطق مختلفة من العالم، ولكنها لم تصل إلى كل مكان بعد، لهذا السبب، يجب أن تتأكدوا ما إذا كانت متوفرة لديكم قبل أن تبذروا أموالكم لشراء جهاز مدعوم باتصال الجيل الخامس.




«غالاكسي 22 ألترا»



هواتف متميزة

• هواتف آيفون. الآيفون 13، والآيفون 13 ميني، والآيفون 13 برو، والآيفون 13 برو ماكس، من آبل. كشفت آبل النقاب عن أربعة أجهزة آيفون في سبتمبر (أيلول) الماضي وجميعها مجهزة باتصال الجيل الخامس.

تبدأ المجموعة مع الآيفون 13 (729 دولاراً) المزود بمعالج «بايونيك A15» وكاميرتين خلفيتين. وإذا كنتم تبحثون عن جهاز أصغر حجماً وأقل ثمناً، يمكنكم اختيار الآيفون 13 ميني الذي يتوافق أيضاً مع شبكة الجيل الخامس. أما في حال كنتم تبحثون عن جهاز فخم ومن الطراز الأول، عليكم بالآيفون 13 برو و13 برو ماكس الغنيين بالمزايا.

• «بيكسل 6 برو» من غوغل. يبدأ سعر الجهاز من 899 دولاراً، أي أنه الأفضل لناحية السعر بين منافسيه رغم أنه يقدم الكثير من المزايا. يضم «بيكسل 6 برو» نظام كاميرا مثير للإعجاب، وشاشة عالية الدقة وتصميم فريد، بالإضافة إلى العديد من خصائص الذكاء الصناعي الجديدة. ولكن إذا كنتم لا تريدون إنفاق أكثر من 600 دولار على تحديث هاتفكم، يمكنكم اختيار جهاز «بيكسل 6» الأقل تطوراً والاستفادة من نظام الكاميرا الرائع والشاشة الكبيرة الحجم نفسهما.

• هاتف «غالاكسي أس 22 ألترا» من سامسونغ. هذا الجهاز هو أفضل ما تصنعه شركة سامسونغ اليوم لأنه يضم كل المزايا والخصائص التي قد تتوقعونها من هاتف فاخر. يأتي هذا الجهاز بحجم أكبر من منافسيه ويتميز بشاشة حيوية ونظام كاميرا خلفية رائع (يضم عدسة تكبير غير موجودة في أي هاتف آخر) والكثير من الطاقة. صحيح أن الجهاز ليس زهيداً، إلا أنه أفضل أجهزة الأندرويد المزودة باتصال الجيل الخامس في الأسواق اليوم.


* «سي نت» - خدمات «تريبيون ميديا»


Technology

اختيارات المحرر

فيديو