«الأوروبي» ينسق مع مصر بشأن إمدادات الطاقة

«الأوروبي» ينسق مع مصر بشأن إمدادات الطاقة

خلال اتصال هاتفي بين السيسي وفون دير لاين
الأحد - 9 شهر رمضان 1443 هـ - 10 أبريل 2022 مـ
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين (الرئاسة المصرية)

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، «كيفية التعامل مع التداعيات العالمية للأزمة الأوكرانية خصوصاً فيما يتعلق بإمدادات الطاقة بـأنواعها المختلفة، وكذلك الأمن الغذائي وتراجع سلاسل التوريد».

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، اليوم، بأن السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من فون دير لاين، تناولا خلاله «عدداً من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، وعلى رأسها سبل تعزيز العلاقات المتبادلة بين الجانبين على كافة الأصعدة، وجهود التنسيق بشأن أهم الملفات الإقليمية والدولية».
https://www.facebook.com/Egy.Pres.Spokesman/posts/542217693933630

وشهد الاتصال، بحسب متحدث الرئاسة المصرية، تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن التداعيات العالمية للأزمة الأوكرانية وما يتعلق بإمدادات الطاقة، والأمن الغذائي وتراجع سلاسل التوريد، حيث تم التوافق على التنسيق المنتظم بين الجانبين خلال الفترة المقبلة لبلورة المبادرات والجهود المشتركة في هذا السياق».

وأعربت فون دير لاين عن «تقدير الاتحاد الأوروبي للعلاقات القوية والمتميزة مع مصر»، مؤكدة «رغبة الاتحاد في مواصلة دفع التعاون مع مصر على مختلف المستويات، في ضوء المصلحة المشتركة في التصدي للتحديات التي تواجه منطقة شرق المتوسط، وبالنظر إلى ما تمثله مصر من أهمية محورية في الشرق الأوسط وأفريقيا»، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

بدوره أكد السيسي حرص مصر على «الارتقاء بالعلاقات مع الاتحاد الأوروبي، باعتباره شريكاً استراتيجياً في مختلف المجالات، وكذا التنسيق والتشاور حول القضايا والتحديات الإقليمية والدولية التي تواجه الطرفين، معرباً سيادته عن التطلع إلى توسيع نطاق التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات».

وأوضح المتحدث الرئاسي أن الاتصال «تناول استعراض مختلف جوانب العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث تم الإعراب عن الارتياح إزاء مجمل التطورات التي يشهدها التعاون المؤسسي بين الجانبين، سياسياً واقتصادياً وتنموياً، لا سيما في ظل زيارة السيسي مؤخراً إلى بروكسل، مع تأكيد الحرص على أهمية استمرار التنسيق المشترك وتعزيز الحوار المتبادل في هذا الخصوص لتدعيم علاقات الصداقة بينهما في ضوء التحديات المشتركة».


مصر أخبار مصر الاتحاد الأوروبي

اختيارات المحرر

فيديو