أفضل الساعات الذكية لعام 2022

أفضل الساعات الذكية لعام 2022

الثلاثاء - 4 شهر رمضان 1443 هـ - 05 أبريل 2022 مـ رقم العدد [ 15834]
ساعة «فيتبت فيرسا 3»

عند البحث عن الساعة الذكية التي تناسب حاجاتكم، يجب أن تأخذوا الكثير من العوامل بعين الاعتبار –خصوصاً أنكم سترتدونها طوال الوقت. يجب أن تركّزوا على الشكل والتصميم، وما إذا كنتم تريدون ساعة تتوافق مع نظامي iOS أو أندرويد، أو ما إذا كانت أولوياتكم شراء ساعة معزّزة بمزايا الرشاقة والصحة كمراقبة النوم وقراءات تخْطيط كهربائية القلب، أو ما إذا كنتم تريدون واحدة تعمل جيّداً مع تطبيقات الطرف الثالث.
ولكنّ الساعة الذكية الحقيقية يجب أن تقدّم لمستخدمها كلّ شيء من مراقبة صحّة القلب إلى تقنية الـGPS، والعمل دون مشكلات مع إشعارات الهواتف الذكية، حتّى إن بعض الإصدارات يمكن استخدامها لإتمام عمليات الدفع الخالي من الاحتكاك.
يستعرض لكم موقع «سي نت» فيما يلي أفضل الساعات الذكية المتوفرة اليوم في الأسواق مع مراعاة الوظائف والسعر والتوافقية.
> الساعة الذكية الأفضل للميزانية المتواضعة: ««أبل» واتش إس إي»
إذا كنتم تبحثون عن ساعة ذكية من «أبل» وبسعرٍ مدروس، فإن «أبل واتش إس إي Apple Watch SE»، هي مبتغاكم لأنّها البديل الزهيد لنموذج «سيريز 7» خصوصاً أنها تحتوي على الكثير من المزايا نفسها بالإضافة إلى خدمة بطارية طويلة.
لا يضمّ نموذج «إس إي» أجهزة الاستشعار الصحية الموجودة في «سيريز 7» (لقياس تخطيط كهربائية القلب ومستوى الأكسجين في الدم)، فضلاً عن أنّ شاشتها لا تعمل بشكلٍ دائم، ولكنّها دون شكّ تلبّي الحاجات الأساسية لمعظم المستخدمين.
> الأفضل بين ساعات أندرويد الذكية: «سامسونغ غالاكسي واتش 4»
«Samsung Galaxy Watch 4» هي الساعة الذكية الأولى التي تشغّل منصّة «غوغل وير» الجديدة المصمَّمة في إطار شراكة بين «غوغل» و«سامسونغ». تضمّ هذه الساعة مزايا عدّة أبرزها قياس تخطيط كهربائية القلب ومراقبة معدّل ضربات القلب، بالإضافة إلى جهاز استشعار كهربائي يزوّد المستخدم بمعلومات إضافية عن تركيبة جسمه. ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ المزايا الأساسية المتوفّرة فيها محصورة بهواتف «سامسونغ» حالياً، فضلاً عن أنّ بطاريتها أقلّ كفاءة من معظم الساعات الذكية المتوفّرة في الأسواق.
> أفضل بديل بسعرٍ مدروس لساعة «أبل» الذكية: «فيت بيت فيرسا3»
تتوافق ساعة «Fitbit Versa 3» مع نظامي iOS وأندرويد وتسمح لمستخدمها بالاختيار بين «أليكسا» ومساعد «غوغل» للتحكّم الصوتي. تحتوي «فيت بيت فيرسا» على خصائص كثيرة والكثير من مزايا الصحة والرشاقة كالـGPS المدمج، ومراقبة النوم ودرجة حرارة الجسم ليلاً، بالإضافة إلى خدمة بطارية تتفوّق على معظم الخيارات الأخرى في السوق.
* «سي نت»
- خدمات «تريبيون ميديا»


Technology

اختيارات المحرر

فيديو