مقتل ثلاثة مدنيين بقصف لمخزن محروقات شمال غربي سوريا

قتل ثلاثة مدنيين على الأقل، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري طال مستودع محروقات في منطقة تقع تحت سيطرة الفصائل المعارضة في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وشاهد مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية في حقل عند أطراف مدينة الدانا في محافظة إدلب ثلاثة قتلى مدنيين، وفق المرصد. واندلع حريق ضخم اندلع داخل خزانات الوقود إثر القصف، نتجت عنه سحب ضخمة من الدخان الأسود غطّت أجواء المنطقة.
وعمل رجال إطفاء مع آليات تابعة للدفاع المدني، الناشط في مناطق سيطرة الفصائل، لساعات على إخماد النيران.

ويتبع المستودع الذي يقصده مدنيون لشراء المازوت والبنزين، وفق ما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لشركة وقود محلية مرتبطة بحكومة الإنقاذ التي تتولى إدارة شؤون المناطق الواقعة تحت سيطرة «هيئة تحرير الشام» (جبهة النصرة سابقاً) في إدلب ومحيطها.
وتتعرض مناطق تحت سيطرة الهيئة وفصائل أخرى أقل نفوذاً في إدلب ومحيطها منذ يونيو (حزيران) لقصف متكرر من قوات النظام، ترد عليه الفصائل أحياناً باستهداف مواقع سيطرة القوات الحكومية في مناطق محاذية.
ويسري منذ السادس من مارس (آذار) 2020 وقف لإطلاق النار في المنطقة أعقب هجوماً واسعاً شنّته قوات النظام بدعم روسي على مدى ثلاثة أشهر. ولا يزال وقف النار صامداً إلى حدّ كبير، رغم الخروق المتكرّرة.