ديربي القصيم «تعاوني»... والطائي يسقط الباطن بالثلاثة

قاد المصري مصطفى فتحي فريقه التعاون للفوز في ديربي القصيم من أمام الغريم التقليدي الرائد 3 - 0، بعدما سجل هدفين من الأهداف الثلاثة في المواجهة التي جرت في ختام منافسات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين.
وعاد التعاون إلى نغمة الانتصارات عبر بوابة غريمه التقليدي الرائد في مباراة جماهيرية حقق فيها الفريق الأصفر انتصاراً فنياً ومعنوياً قبل دخول المعترك الأخير من المنافسة في الدوري والتي يعاني فيها التعاون من خلال نتائجه السلبية المتكررة والتي أسهمت في تراجعه نحو مراكز متأخرة في لائحة الترتيب.
ورفع التعاون بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 21 متقدماً نحو المركز الثالث عشر على حساب الباطن الذي تراجع بعد خسارته من الطائي نحو المركز الرابع عشر، في الوقت الذي خسر فيه الرائد فرصة التقدم بلائحة الترتيب بعد تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الثامن.
وأضاع الكاميروني تاوامبا فرصة التقدم لفريقه مبكراً بعدما أهدر ركلة جزاء تحصل عليها فريقه في وقت مبكر من المواجهة، في الوقت الذي افتتح فيه مصطفى فتحي التسجيل مع الدقيقة 67 قبل أن يعزز تاوامبا التقدم بهدف ثانٍ مع الدقيقة 71، ليعود فتحي ويسجل الهدف الثالث مع الدقيقة 84.
وفي حائل، أوقف الطائي نزيف النقاط وعاد لنغمة الانتصارات بعد أربعة مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز، وكسب ضيفه فريق الباطن بثلاثة أهداف لهدف، لينجح في خطف نقاط المواجهة ويضيفها إلى رصيده الذي ارتفع إلى 22 نقطة متقدماً نحو المركز العاشر في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الباطن عند 19 نقطة.
وتمكن جمال باجندوح من تسجيل أول أهدافه بقميص الطائي بعدما انضم إليه في فترة الانتقالات الشتوية، حيث تمكن من زيارة شباك الباطن مع الدقيقة 55، إلا أن الباطن عدل النتيجة سريعاً عن طريق ماوريسيو أنطونيو، ليتمكن الأرجنتيني توبياس فيغيرو من إعادة الطائي مجدداً للتقدم قبل أن يعزز سيفاس ماليلي تقدم فريقه بهدف ثالث مع اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة التي أقيمت على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بمدينة حائل.