محكمة حوثية تغلق أشهر مكتبة في صنعاء

فقدت العاصمة اليمنية المحتلة صنعاء معلماً ثقافياً امتد عمره نحو 40 عاماً، وذلك بعدما أفرغت مكتبة «أبو ذر الغفاري» الواقعة في شارع حدة بصنعاء رفوفها وأغلقت أبوابها نهائياً بأمر من محكمة تابعة للميليشيات الحوثية.
وبحسب مصادر محلية في صنعاء، أمر أحد قضاة الميليشيات الحوثية، بإفراغ المكتبة من محتواها بعد عجز مالكها عن سداد الإيجارات المتراكمة، جراء إغلاق الميليشيات كل الصحف المستقلة والمعارضة، ومنع استيراد الكتب الفكرية والسياسية.
وقال أحد الذين عملوا في المكتبة لـ«الشرق الأوسط»: «إن مركز التنوير الثقافي والفكري والأدبي في صنعاء لفظ أنفاسه الأخيرة، فهذا المكان ذو المساحة الصغيرة كان قبلة لكل المثقفين».
في السياق الميداني اليمني، ناشد تحالف دعم الشرعية المواطنين اليمنيين وعموم المدنيين {عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض ابتداءً من الساعة الثالثة فجراً ليوم السبت (أمس) وحتى إشعار آخر، باعتبارها ضمن منطقة العمليات وتتم مراقبتها على مدار الساعة وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق}. وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، في بيان، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف طلبت من المواطنين اليمنيين عدم الحضور بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم.
... المزيد