وزير الإسكان يفتتح فعاليات معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني «ريستاتكس الرياض»

يفتتح وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، غدا (الأحد)، فعاليات معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني «ريستاتكس الرياض»، الذي ستستمر فعالياته حتى مساء الأربعاء المقبل، وذلك بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.
ويشارك في دورة هذا العام عدة جهات حكومية من بينها وزراء الإسكان ووزارة التجارة والصناعة (لجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة)، وأمانة منطقة الرياض، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، إضافة إلى مجموعة كبيرة من شركات التطوير والاستثمار العقاري والإسكاني، ونخبة من شركات التمويل والبنوك المحلية، والشركات العقارية الخليجية التي حصلت على تراخيص معتمدة لتسويق مشروعاتها وخدماتها في سوق المملكة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمعارض «ريستاتكس العقارية» حسين الفراج أن هذا الحدث العقاري السنوي يعكس وينقل كل عام حجم التطور الاستثمار في قطاع العقار والإسكان في جميع مناطق المملكة، ومستجدات القطاع، وما يضخه من استثمارات ومشاريع جديدة.
مما يذكر أنه تم تغيير موعد زيارة الجمهور للمعرض عن الأعوام السابقة وتقرر أن تكون الزيارة اليومية وعمل المعرض هذا العام لفترة واحدة (من 12:30 ظهرا إلى 10:00 ليلا) اعتبارا من بعد غد (الاثنين)، بينما ستتاح الفرصة لزيارة العائلات لعروضه.
كما ستصاحب فعاليات المعرض ورش عمل وفعاليات مهمة ستوجه الدعوة لحضورها إلى المعنيين من قيادات الهيئات والشركات العقارية والمالية والمهتمين بالأنظمة والتطورات الجديدة في سوق العقار السعودي، وستتناول «أسباب ارتفاع أسعار الأراضي في المملكة»، و«تجربة المطورين العقاريين في الشراكة مع وزارة الإسكان.. ما لها وعليها»، و«نظام بيع الوحدات العقارية على الخارطة بين الأهداف والمعوقات»، بمشاركة مسؤولين حكوميين وقيادات وخبرات من القطاع الخاص.