نيوكاسل يختتم معسكر جدة بفوز معنوي على الاتحاد

نيوكاسل يختتم معسكر جدة بفوز معنوي على الاتحاد

مدرب النادي الإنجليزي أشاد بالأجواء الحماسية في التدريبات
السبت - 26 جمادى الآخرة 1443 هـ - 29 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15768]

خسر الاتحاد مواجهته الودية والتي جمعته أمس بنيوكاسل الإنجليزي في جدة 2-1، على هامش المعسكر الذي يقيمه الفريق الزائر في المملكة استعداداً لعودة منافسات الدوري الإنجليزي.

وسجل للاتحاد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مستغلاً تمريرة من الوافد الجديد مد الله العليان، بينما سجل ماكسيمين وريان فريزر لنيوكاسل.

من جهته، أكد إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، نجاح المعسكر التدريبي في السعودية، مشيراً إلى أن الطقس الدافئ في المدينة الساحلية جدة أسهم بشكل كبير في حماس اللاعبين وإقبالهم على التدريبات، منوهاً إلى التحسن النسبي الذي طرأ على العامل اللياقي للاعبين وقدرتهم على التحمل بشكل عام.

وكشف مدرب نيوكاسل الذي تم التعاقد معه في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لقيادة الفريق خلفاً للمدرب ستيف بروس، خلال مؤتمر صحافي أمس، عن حرصه على إعداد الفريق فنياً ولياقياً للمباريات المقبلة في الدوري إلى جانب تحضير اللاعبين نفسياً وذهنياً كجزء من المعسكر التدريبي، وأضاف أن الأيام الماضية في المعسكر كانت ناجحة جداً في تحضير الفريق ورفع أهبة الاستعداد للمباريات المقبلة.

وأشار المدرب صاحب الـ43 عاماً والطامح لإعادة الفريق الإنجليزي الشهير لمنصات التتويج، إلى الانفتاح على جميع الخيارات في استقطاب اللاعبين بغضّ النظر عن جنسياتهم، في محض إجابته عن سؤال تناول إمكانية استقطاب أحد النجوم السعوديين لدعم الفريق الإنجليزي.

وعن عودة نيوكاسل لتحقيق البطولات والألقاب، قال المدرب هاو: «نحن بحاجة إلى الوقت لكي نضع الخطط والآليات اللازمة لكي نبدأ في حصد الألقاب... العنصران الأساسيان اللذان سنعتمد عليهما للوصول لهذه المرحلة هما اللاعبون الأكفاء والتدريب الجيد والإدارة الفنية الجيدة والمنضبطة».

وأضاف: «اللاعبون الأكفاء هم ما نحتاج إليهم في الوقت الحالي وفي المدى المنظور ونحن بحاجة للوقت، ومن الصعب حالياً تحديد أسماء، ومن الصعب أن يكون هناك عناصر محددة نطمح إليها لكن نحن نخطط ونقوم بالاستعدادات اللازمة في هذا الشأن».

وتتأهب بعثة فريق نيوكاسل اليوم لمغادرة جدة (غرب السعودية) إيذاناً بانتهاء المعسكر التدريبي الذي أقامه الفريق لمدة أسبوع بمناسبة العطلة الشتوية للبريميرليغ.

ويتأهب فريق نيوكاسل يونايتد لمواجهة نظيره إيفرتون في 8 فبراير (شباط) المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين للدوري الإنجليزي وسط طموحات كبيرة لأنصاره بتمكن الفريق من الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الفوز ومواصلة تقديم العطاءات المتميزة للفريق والتي كان آخرها الفوز الثمين الذي حققه الفريق على فريق ليدز يونايتد في الجولة الماضية.

وزيارة النادي الإنجليزي هي الأولى للسعودية التي شهدت الفترة الماضية زيارة عدد من الأندية الأوروبية ضمن المشاركة في كأس السوبر الإسباني، وهي أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، كما حرصت أندية أوروبية على تنظيم معسكرات تدريبية في الأعوام الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط مستفيدة من الأجواء الدافئة.


بريطانيا رياضة

اختيارات المحرر

فيديو