أميركي ربح رحلة للفضاء يضطر إلى التخلي عنها بسبب وزنه الزائد

أميركي ربح رحلة للفضاء يضطر إلى التخلي عنها بسبب وزنه الزائد

تنازل عن مقعده لزميله في الدراسة
الجمعة - 25 جمادى الآخرة 1443 هـ - 28 يناير 2022 مـ
الطيار الأميركي كايل هيبتشن يظهر في «مركز كينيدي للفضاء» (أ.ب)

يحلم الكثير من الناس حول العالم بالسفر إلى الفضاء، وكاد هذا الحلم يصبح حقيقة بالنسبة لرجل أميركي، قبل أن يكتشف أن وزنه يمنعه من القيام بذلك.

وكان الطيار كايل هيبتشن، البالغ من العمر 43 عاماً، من ولاية فلوريدا الأميركية، سعيداً بالفوز بتذكرة ليكون جزءاً من طاقم «إنسبيريشن 4» في أول رحلة سياحية فضائية لشركة «سبيس إكس» العام الماضي، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

ولكن، تجاوز وزنه الذي بلغ 330 رطلاً -أي 150 كيلوغراماً- حد الوزن الذي تسمح به «سبيس إكس»، البالغ 250 رطلاً (نحو 114 كيلوغراماً).




ولهذا السبب، تنازل عن مقعده لزميله في الدراسة، كريس سيمبروسكي (42 عاماً)، مهندس بيانات في إيفريت - واشنطن، وشاهد هيبتشن عملية إطلاق الرحلة من شرفة لكبار الشخصيات.



ولا يزال هيبتشن يشعر بألم تفويت رحلة العمر، حتى إنه لم يكن قادراً على مشاهدة سلسلة «نتفليكس» حول الرحلة.

قال: «الأمر يؤلمني كثيراً... أنا محبط بجنون. لكن هذا ما حصل».

ويعمل هيبتشن طياراً مع شركة «إندفوار إير» الإقليمية التابعة لـ«دلتا»، وشارك مؤخراً قصته خلال زيارته الأولى لـ«مركز كينيدي للفضاء» التابع لـ«ناسا» منذ خسارته للرحلة الفضائية.

وتحدث عن مكاسبه المفاجئة غير المتوقعة، والحلم الذي لم يتحقق، وخيبة الأمل عندما أدرك أنه تجاوز قيود وزن «سبيس إكس» البالغة 250 رطلاً، وتنازله عن الرحلة لشخص واحد يعرف أنه سيقدرها كثيراً.

بعد أربعة أشهر، يقدَّر أن أقل من 50 شخصاً يعرفون أنه كان الفائز الفعلي.



قال هيبتشن: «لقد كان عرضهم الخاص، ولم أرغب في تشتيت الانتباه كثيراً عما يفعلونه».

وكان هيبتشن وسيمبروسكي زميلين ويعيشان في نفس المنزل في أثناء التحاقهما بجامعة «إمبري - ريدل» للطيران في أواخر التسعينات.


أميركا أخبار أميركا الولايات المتحدة علوم الفضاء ناسا

اختيارات المحرر

فيديو