بايدن يستقبل المستشار الألماني في البيت الأبيض بـ 7 فبراير

بايدن يستقبل المستشار الألماني في البيت الأبيض بـ 7 فبراير

الخميس - 24 جمادى الآخرة 1443 هـ - 27 يناير 2022 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

سيستقبل الرئيس الأميركي جو بايدن، المستشار الألماني أولاف شولتس، في السابع من فبراير (شباط) في البيت الأبيض، حسبما أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم (الخميس)، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت ساكي إن «زيارة المستشار شولتس توفر فرصة لتأكيد العلاقات العميقة والدائمة بين الولايات المتحدة وألمانيا»، مضيفةً أنها سيناقشان «التزامهما المشترك بالدبلوماسية الجارية والجهود المشتركة لردع روسيا عن شن أي عدوان ضد أوكرانيا».

وفي الأسبوع الماضي، نفى متحدث باسم الحكومة الألمانية تقريراً إعلامياً ورد فيه أن شولتس، الذي ارتقى لمنصب المستشارية في الشهر الماضي، ليخلف الزعيمة المخضرمة أنجيلا ميركل، رفض دعوة لمناقشة الأزمة الأوكرانية وصلت إليه من بايدن بعد إشعار قصير مسبق.

كان بايدن قد تحدث إلى شولتس في ديسمبر (كانون الأول)، حيث قدم له التهاني على تعيينه، وناقشا قضايا من بينها جهود التصدي للتعزيزات العسكرية الروسية قرب الحدود الأوكرانية.

وتحشد روسيا قواتها قرب أوكرانيا لكنها تنفي نيتها غزو جارتها، وأمضت الولايات المتحدة أسابيع في محاولات للاتفاق مع الشركاء الأوروبيين حول برنامج عقوبات مشددة في حالة وقوع هجوم روسي


أميركا المانيا جو بايدن

اختيارات المحرر

فيديو