عائلة ترمب ستتخذ «إجراءات قانونية» ضد عملة مشفرة تستخدم اسمها

عائلة ترمب ستتخذ «إجراءات قانونية» ضد عملة مشفرة تستخدم اسمها

الخميس - 24 جمادى الآخرة 1443 هـ - 27 يناير 2022 مـ
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أرشيفية-رويترز)

قالت عائلة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، إنه «سيتم اتخاذ إجراءات قانونية» ضد عملة مشفرة تستخدم اسمها، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

أطلق إريك ترمب، نجل الرئيس السابق، التهديد بعد ظهر يوم الاثنين، وغرد عبر «تويتر»: «تنبيه من الاحتيال: لقد لفت انتباهنا أن شخصاً ما يروج لعملة مشفرة تسمى (ترمب كوين)... هذا ليست له علاقة بعائلتنا، نحن لا نسمح باستخدام الاسم ولا ننتمي بأي حال من الأحوال إلى هذه المجموعة. سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية».
https://twitter.com/EricTrump/status/1485700519448432646?s=20

ورد حساب على «تويتر» يديره من يقفون وراء العملة المشفرة، على إريك ترمب بلقطة شاشة من موقع «ترمب كوين» تفيد بأن العملة «ليست مملوكة أو تدار أو تعتمد أو تتبع لدونالد ترمب أو منظمة ترمب... أو أي من الشركات الخاصة بالعائلة».

ويضيف الموقع: «لا يرتبط استخدام اسم أي مرشح أو صاحب منصب بهذه العملة، ولا يشير بأي حال من الأحوال إلى أي تفويض من قبل هذا الشخص من أي نوع أو الانتماء إليه أو التوجيه منه».

وأضاف حساب «تويتر» الخاص بـ«ترمب كوين»: «يمكن أن نكون عملة تروث سوشيال»، في إشارة إلى منصة دونالد ترمب للتواصل الاجتماعي الجديدة، التي لم يتم إطلاقها بعد.

وتُعد «ترمب كوين» عملة رقمية بديلة، تُعرف أيضاً باسم «التكوين» أو «ميمكوين»، التي يتم إنشاؤها عادة حول موضوع، مثل الرئيس السابق.

وفقاً لموقع «ترمب كوين» الإلكتروني، تم إطلاق العملة المشفرة في فبراير (شباط) 2016. وتلقى ترمب رسمياً ترشيح الحزب الجمهوري في 19 يوليو (تموز) 2016.

وبحسب موقع قائمة العملات المشفرة «كوين ماركت كاب»، الذي يمتلك سجلات لـ«ترمب كوين» تعود إلى مارس (آذار) 2016، هناك 6.6 مليون قطعة نقدية متداولة حالياً، وتقدر قيمة عملة واحدة بـ26 سنتاً. القيمة السوقية مُدرجة بما يزيد قليلاً على 1.7 مليون دولار.

ويوم الثلاثاء، غرّدت صفحة «ترمب كوين» بأنها «على اتصال مباشر حالياً مع إريك ترمب»، وأنها ستستغل «هذه الفرصة لتوضيح هدفنا كعملة مشفرة».
https://twitter.com/TrumpCoinWW/status/1486015472491540483?s=20

وأضافت الصفحة: «نريد أن نؤكد لأي شخص ينظر إلى هذا الأمر أننا لا نرتبط بأي عملية احتيال».

وأكد حساب العملة الإلكترونية أنه «تم إنشاؤها قبل فوز دونالد ترمب في انتخابات عام 2016، نطلب من إريك ترمب الاستمرار بالتواصل المباشر معنا حتى يتمكن من فهم خلفيتنا».


أميركا أخبار أميركا العملات الرقمية الولايات المتحدة ترمب

اختيارات المحرر

فيديو