34 مليوناً تخلِّص النصر من أزمة «الكفاءة المالية»

34 مليوناً تخلِّص النصر من أزمة «الكفاءة المالية»

الخميس - 24 جمادى الآخرة 1443 هـ - 27 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15766]

نجح فريق النصر في الحصول على شهادة الكفاءة المالية المقدمة من وزارة الرياضة، وذلك قبل ساعات من نهاية الفترة المتاحة للأندية للحصول على الشهادة التي تخول الفرق لتسجيل اللاعبين الجدد، خلال فترة الانتقالات الشتوية التي شارفت على نهايتها كذلك.
وأعلن النصر عصر أمس الأربعاء، حصوله على شهادة الكفاءة المالية بدعم مالي من الأمير خالد بن فهد، العضو الذهبي بالنادي العاصمي، الذي ساهم بسداد كافة المستحقات المالية الواجبة السداد، من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية.
وقدم مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، شكره باسم مجلس الإدارة والأعضاء الذهبيين وجماهير النادي ومحبيه، للأمير خالد بن فهد، على دعمه الكبير الذي ساهم في استخراج شهادة الكفاءة المالية، بحسب نادي النصر.
وكانت «الشرق الأوسط» قد نشرت ظهر أمس عبر حسابها في «تويتر»، وفقاً لمصادر مطلعة، أن لجنة الكفاءة المالية ستمنح النصر الشهادة خلال ساعات قليلة، بعد أن أكمل النصر كافة الأوراق والمستندات المطلوبة منه.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة كانت على اتصال متواصل مع إدارة نادي النصر، طوال مساء الثلاثاء والساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، قبل منح النادي الشهادة.
وكانت لجنة الكفاءة المالية قد أعلنت في وقت سابق الديون المالية للأندية واجبة السداد حتى 30 سبتمبر (أيلول) الماضي، لأندية الدوري السعودي للمحترفين، والتي حل فيها النصر رابع الأندية من حيث الأكثر التزامات مالية، بمستحقات بلغت 34 مليون ريال.
وتعتبر شهادة الكفاءة المالية شرطاً أساسياً لتسجيل اللاعبين الجدد، خلال فترات الانتقال في الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث تم ربط الكفاءة المالية مع لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بهدف الضبط المالي للأندية، وتقليل الهدر المالي الكبير.
وسيقيد النصر بعد حصوله على شهادة الكفاءة المالية المهاجم الأوروغوياني جوناثان رودريغيز، قادماً من فريق كروز أزول المكسيكي؛ حيث سيحل بديلاً عن المغربي عبد الرزاق حمد الله المهاجم الذي تمت مخالصته مالياً خلال الأشهر الماضية.
ولم تتضح تحركات إدارة النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية حتى الآن، وهل سيكتفى بصفقة وحيدة في ظل الحديث الكبير عن رغبته في التعاقد مع حارس مرمى أجنبي، ليحل بديلاً عن وليد عبد الله.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو