الهلال يبدأ رحلة التحضير للمونديال وغوميز يقترب من الرحيل

الهلال يبدأ رحلة التحضير للمونديال وغوميز يقترب من الرحيل

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15764]
مصير غوميز لم يتضح بعد رغم اقتراب كأس العالم للأندية (الشرق الأوسط)

يفتتح البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال غداً الأربعاء ملف تحضير الفريق الأزرق للمشاركة المرتقبة في كأس العالم للأندية التي ستنطلق مطلع فبراير (شباط) القادم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ويستأنف الهلال مساء الأربعاء تدريباته بعد الإجازة التي منحها المدرب جارديم للاعبي الفريق منذ نهاية مواجهة الباطن ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة في الدوري السعودي للمحترفين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وسيعمل جارديم على وضع حلول بديلة للاعبين المصابين في حال عدم جاهزيتهم البدنية خلال الفترة القادمة، حيث يتقدم هذه الأسماء سلمان الفرج قائد الفريق الذي تعرض لإصابة في عضلة الفخذ ستغيبه لمدة ثلاث أسابيع.
في الوقت الذي يواصل فيه كل من الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو وناصر الدوسري وعبد الله عطيف برامجهم التأهيلية، حيث يبدو جيانغ والدوسري الأقرب للجاهزية خلال الفترة الحالية.
ورغم الامتعاض الكبير من جانب جماهير فريق الهلال على أداء الفريق الفني في مباريات الدوري والمطالبة برحيل البرتغالي فإن إدارة النادي لم يتغير موقفها خلال هذه الفترة تجاه المدرب جارديم والذي سيتولى قيادة الفريق في البطولة العالمية القادمة.
وتضاءلت حظوظ فريق الهلال بالمنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الحالية والحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي، حيث اتسع الفارق النقطي بين الهلال والمتصدر الاتحاد إلى عشر نقاط مع امتلاك مباراة مؤجلة بينهما ستلعب في مارس (آذار) القادم.
ويحتل الهلال حالياً المركز الرابع في لائحة الترتيب برصيد 31 نقطة مقابل 41 نقطة للاتحاد، وانتصر الهلال في ثماني مباريات مقابل خسارته في مواجهتين وتعادله في سبع مباريات وهي الأرقام الأقل للفريق العاصمي في سنواته الأخيرة من حيث عدد الانتصارات.
وينتظر الهلال في مشواره بكأس العالم للأندية الفائز من الجزيرة الإماراتي وبيري من هاييتي اللذين سيلتقيان في 3 فبراير المقبل فيما ستكون مواجهة الهلال في 6 من ذات الشهر على أن يلتقي الفائز في هذه المباراة فريق تشلسي الإنجليزي في دور النصف النهائي من البطولة المقررة في 9 فبراير المقبل علماً بأن الأهلي المصري سيخوض مواجهة في الدور الثاني حيث يلتقي مونتيري المكسيكي والفائز في مباراة أخرى ستجمع الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي سيواجه بالميراس البرازيلي.
وتترقب جماهير الهلال إعلان إدارة النادي عن صفقاتها الجديدة على صعيد المحترفين الأجانب، إذ سيكون الفرنسي غوميز المرشح الأول لمغادرة صفوف الفريق، في الوقت الذي سيكون فيه أحد الثنائي مرشحاً لمغادرة الفريق بجوار غوميز وهما الكولومبي كويلار والأرجنتيني فييتو.
وارتبط الهلال بالعديد من الأسماء على صعيد خط الهجوم والوسط خلال الفترة الحالية إلا أن المفاوضات لم تحسم بعد، حيث يتوقع أن تشهد الساعات القادمة إعلان صفقة جديدة من أجل رفع قائمة الفريق النهائية للمشاركة في كأس العالم للأندية.
وسيواصل الهلال تحضيراته وسط غياب عدد من اللاعبين الدوليين إذ يتواجد في صفوف الأخضر السعودي كل من ياسر الشهراني وعلي البليهي ومحمد البريك ومحمد كنو وسالم الدوسري وصالح الشهري، فيما يتواجد الكولومبي كويلار والبيروفي كاريلو مع منتخبي بلديهما، في حين يحضر عبد الله رديف ومصعب الجوير مع المنتخب السعودي للشباب.
ونجح الهلال خلال الفترة الحالية بشراء الفترة المتبقية من عقد اللاعب سعود عبد الحميد بعد إعلان التوقيع معه في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في صفقة انتقال حُر قادماً من فريق الاتحاد، فيما أعلن الهلال عن رابع صفقاته المحلية في الفترة الشتوية بالتوقيع الرسمي مع عبد الإله المالكي لاعب محور الارتكاز من فريق الاتحاد.
وخلال فترة الانتقالات الشتوية نجح الهلال بالتعاقد مع أربعة لاعبين محليين حتى الآن، فإلى جوار سعود عبد الحميد وعبد الإله المالكي، أعلن الهلال تعاقده مع عبد الرحمن العبيد بعد نهاية عقده مع فريق النصر، بالإضافة للحارس الدولي محمد العويس قادماً من فريق الأهلي إلا أن الهلال لم يعلن حتى الآن شراء الفترة المتبقية من عقد اللاعب الذي سيواصل مع فريقه الأهلي حتى نهاية في حال لم تحدث أي مستجدات.
من جانب آخر، كتب الفرنسي غوميز مهاجم فريق الهلال رسالة غير محددة عبر حسابه في منصة إنستغرام ملمحاً من خلالها إلى نهاية مشواره مع الفريق العاصمي، حيث قال: عندما يصبح الحلم حقيقة تغرب الشمس ثم تشرق نحو أفق آخر.
وكان غوميز قد ذكر بعد نهاية مواجهة الباطن أن هذه المباراة قد تكون الأخيرة له مع الفريق، وسيعقد اجتماعاً مع إدارة النادي يتضح بعدها رحيله من بقائه، موضحاً أنه في حال بقائه سيواصل مسيرته التهديفية مع الفريق.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو