الفتح يفكر في صرف النظر عن «طلب الحكام الأجانب»

الفتح يفكر في صرف النظر عن «طلب الحكام الأجانب»

أزمة غيابات في صفوف الفريق تربك دونيس
الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15764]
رئيس نادي الفتح سعد العفالق (الشرق الأوسط)

يستأنف فريق الفتح، اليوم، تدريباته بعد أن مُنح اللاعبون إجازة 4 أيام عقب التعادل الذي حصده الفريق ضد الشباب في الجولة 18 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
ولم يقرر المدرب اليوناني دونيس إقامة معسكر للفريق خلال فترة التوقف الحالية لبطولة الدوري، إلا أن هناك تحركات من أجل خوض مباراة ودية قبل مواجهة الباطن في الجولة 19، حيث تمثل هذه المباراة أهمية بالغة في ظل التقارب النفطي بين الفريقين، إذ تعد مباراة بـ6 نقاط.
وفي ظل قرب مواجهة الاتفاق بعد 3 جولات، فقد يتعذر على الفريقين خوض مباراة ودية خلال هذه الفترة وقد يكتفي المدرب بإجراء مناورات قوية دون خوض وديات.
على صعيد متصل، سيكون اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة في كامل جاهزيته للانضمام مجدداً للتدريبات، بعد خروج منتخب بلاده مبكراً من بطولة كأس الأمم الأفريقية.
في المقابل، لن يكون اللاعب البيروفي كريستيان كويفا حاضراً في تدريبات اليوم نتيجة التحاقه بمنتخب بلاده الذي يواصل مشواره في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر «2022»، حيث غادر إلى بلاده قبل أيام.
كما أن اللاعب فراس البريكان انضم إلى قائمة المنتخب السعودي الذي سيخوض مباراتين ضد عمان واليابان في تصفيات المونديال عن قارة آسيا، وعدا هؤلاء النجوم في صفوف الفريق سيكون اللاعبون نواف بوشل وعثمان العثمان وعباس الحسن وعلي المسعود منضمين للمنتخبات السعودية في الفئات السنية، إلا أن الجميع سيعود قبل انطلاقة الجولة المقبلة من الدوري.
وعلى صعيد متصل، لم تصل إدارة الفتح إلى قناعة بطلب تحكيم طواقم أجنبية لقيادة بقية مباريات الفريق في دوري هذا الموسم بسبب ارتفاع الكلفة المالية، وكذلك ضعف الكفاءة للحكام الأجانب الذين يتم استقطابهم، بحسب مصدر في النادي.
وعلى الرغم من أن هناك انتقادات حادة صدرت عن عدد من المسؤولين في الفتح، أُصدرت على أثرها عقوبات من قبل لجنة الانضباط، فإن جلب طواقم تحكيم أجنبية ليس حلاً لأخطاء التحكيم، حيث تتركز المطالب على تطوير التحكيم والتشديد على الحكام باستخدام التقنية بشكل «عادل» في الحالات التي تحدث في المباريات التي يكون طرفها الفتح.
يذكر أن فريق الفتح يقع في المركز 12، إلا أنه لا يبعد عن الحزم صاحب المركز 16 والأخير سوى 4 نقاط، ما يجعله في دائرة التهديد لخطر الهبوط لدوري الأولى، حيث اتخذت الإدارة خطوات عدة بهدف تصحيح مسار الفريق؛ أهمها إقالة المدرب السابق البلجيكي يانيك فيريرا والتعاقد مع اليوناني دونيس.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو