إصابة الأحمدي تبعثر أوراق الاتحاديين

إصابة الأحمدي تبعثر أوراق الاتحاديين

الإدارة تفاضل بين لاعب عربي وآخر لاتيني
الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15764]
كريم الأحمدي (الشرق الأوسط)

أكدت مصادر مطلعة في نادي الاتحاد لـ«الشرق الأوسط» أن التعاقد مع خيار أجنبي سيكون مرهوناً بتوفر لاعب قادر على صناعة الفارق مع الفريق وليس لمجرد التعاقد فقط.
وبحسب المعلومات الواردة، فإن هناك لاعباً عربياً وآخر لاتينياً يحظيان باهتمام الاتحاديين، وسط محاولات تبذل للتوصل إلى صيغة توافقية تضمن التوقيع مع أحدهما لتعويض غياب المغربي كريم الأحمدي الذي أظهرت الفحوصات تعرضه للإصابة في مشط القدم وحاجته للعلاج لنحو الشهرين؛ الأمر الذي سيغيب معه اللاعب عن عدد من المباريات، وفي الوقت ذاته مع اقتراب الميركاتو الشتوي من النهاية المحددة في 31 يناير (كانون الثاني) الحالي.
ويعاني الاتحاد فراغاً في مركز الوسط المدافع بإصابة الأحمدي، وانتقال عبد الإله المالكي للهلال؛ الأمر الذي سيحمل الثنائي؛ البرازيلي برونو هنريكي، واللاعب الشاب عوض الناشري، مهمة تغطية هذا الفراغ.
ويواجه الاتحاد صعوبة في إيجاد لاعب بحجم إمكانات المغربي الأحمدي في منتصف الملعب في ظل تمسك العديد من الأندية بلاعبيها المميزين خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي تدوولت فيه أنباء عن دخول الكولومبي كوستافو كويلار محترف الهلال دائرة اهتمامات الاتحاديين مع تردد أنباء عن نية الإدارة الهلالية الاستغناء عن اللاعب.
في المقابل، تنطلق تحضيرات فريق الاتحاد غداً (الأربعاء) على «ملعب الأمير فيصل بن فهد» بالنادي بعد الإجازة الممنوحة للاعبين لـ4 أيام تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق أمام الفيصلي الجمعة الماضي ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة للدوري، والتي حقق خلالها الفريق الفوز بهدف نظيف، متمسكاً بصدارة ترتيب فرق الدوري بـ41 نقطة مبتعداً بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب 35 نقطة، مع وجود مباراة مؤجلة للاتحاد ستجمعه بنظيره الهلال.
وسيعمل الروماني كوزمين كونترا، مدرب الاتحاد، خلال فترة التوقف الحالية على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباريات الماضية، إلى جانب خلق انسجام أكبر بين اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق وباقي المجموعة استعداداً لعودة المباريات التنافسية.
وسيخوض الاتحاد مواجهة ودية نهاية الأسبوع الحالي أمام فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في مباراة ستكون مقصورة على لاعبي الفريقين والجهازين الفني والإداري دون حضور جماهيري.
وسيفتقد الاتحاد خلال فترة التوقف خدمات السداسي الدولي: فهد المولد وعبد الرحمن العبود وزياد الصحافي ومهند الشنقيطي والحارس الشاب أسامة المرمش، إلى جانب المصري أحمد حجازي الذي ستحدد نتائج المنتخب المصري في الأدوار الإقصائية لكاس الأمم الأفريقية موعد عودته للتدريبات.
وينتظر أن يخضع لاعبو الاتحاد للمسحة الطبية لتأكد من سلامة الجميع من «كوفيد19» قبل انطلاقة التدريبات الاعتيادية، في الوقت الذي وجه فيه المدرب كونترا الجهاز الطبي ومدرب اللياقة إلى الاستفادة من فترة التوقف في تجهيز صانع الألعاب البرازيلي إيغور كورونادو بعد الإصابة التي لحقت باللاعب وغيبته عن المشاركة عن آخر 3 مباريات للفريق.
وينتظر أن يكون البرازيلي كورونادو جاهزاً للمشاركة في مواجهة الكلاسيكو أمام النصر ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري على «ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية» بجدة يوم 11 فبراير (شباط) المقبل.
وسيواجه الاتحاد قبل الكلاسيكو نظيره أبها على ملعب المحالة في 6 فبراير، حيث يرجح عدم جاهزية كورونادو بشكل كامل للمباراة.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو