إسلام آباد: ضبط أسلحة ومتفجرات لدى مداهمة مخابئ إرهابيين في وزيرستان

إسلام آباد: ضبط أسلحة ومتفجرات لدى مداهمة مخابئ إرهابيين في وزيرستان

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15764]
نقطة تفتيش في بيشاور أمس بعد حالة التأهب الأمني القصوى بجميع أنحاء البلاد (إ.ب.أ)

أعلن الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني أنه تمكن خلال عملية استخباراتية في جنوب وزيرستان من استعادة بنادق آلية، وذخيرة، وقنابل يدوية، وقاذفات صواريخ من مخابئ الإرهابيين.
داهمت وحدة صغيرة من الجيش الباكستاني منزلاً في جنوب وزيرستان، مساء السبت، حيث كانت تختبئ مجموعة من الإرهابيين. وأفاد مسؤولون بأنها عملية استخباراتية تم خلالها إبلاغ وحدة من الجيش بوجود إرهابيين بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في المنزل. وذكر مسؤول كبير أن هذه الأسلحة كان من المفترض أن تستخدم في اعتداءات حركة «طالبان» على قوات الأمن الباكستانية في الأيام والأشهر المقبلة.
ووصف الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني استعادة الأسلحة بالنجاح الكبير لجهودهم للحد من أنشطة حركة «طالبان» الباكستانية في المنطقة القريبة من الحدود الأفغانية.
وأنهت حركة «طالبان» الباكستانية، مؤخراً، وقف إطلاق النار ضد القوات الباكستانية بعد وقف إطلاق النار لمدة شهر، وبدأت الآن في مهاجمة أفراد الجيش الباكستاني ومنشآته. وقد يعني ذلك حدوث مواجهة مباشرة بين الجيش الباكستاني و«طالبان باكستان» تنذر بتجدد القتال العنيف في المناطق القبلية.
وقال مسؤول كبير إن «الأسلحة والمتفجرات التي تم العثور عليها كانت مصممة لاستخدامها ضد الجيش في الترتيب لشن اعتداءات». وتعتقد المخابرات الباكستانية أن حركة طالبان الباكستانية تعمل على تكديس كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في مناطق مختلفة من منطقة القبائل لتوفيرها لمقاتليها وقت الحاجة. ومن المتوقع حدوث المزيد من العمليات الاستخبارية، خلال الأسبوع الحالي، لاستعادة أسلحة ومتفجرات من مخابئ إرهابية أخرى في المنطقة.
ونفّذ الجيش الباكستاني والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى حتى الآن 24000 عملية استخباراتية في المناطق القبلية والمراكز الحضرية الكبرى منذ عام 2014. وقال مسؤول كبير: «نحن على يقين بأن طالبان الآن ليست لديها القدرة على السيطرة على أي منطقة داخل باكستان». وقلق باكستان الأكبر هو وجود «طالبان» الباكستانية في المناطق الحدودية لأفغانستان والتخطيط لشن اعتداءات من هناك. الجدير بالذكر أن الجيش الباكستاني شن في الأسابيع الأخيرة هجمات بالمدفعية على مخابئ «طالبان» الباكستانية داخل الأراضي الأفغانية.


Pakistan باكستان

اختيارات المحرر

فيديو