مقتل 3 جنود عراقيين بانفجار جنوب كركوك

مقتل 3 جنود عراقيين بانفجار جنوب كركوك

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15764]

أعلن مصدر عسكري عراقي مقتل ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة، صباح أمس، لدى مرور دورية للجيش جنوب مدينة كركوك الواقعة شمال بغداد. وقال المصدر: «قتل ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلة عسكرية (همر) على أطراف ناحية داقوق» الواقعة إلى الجنوب من مدينة كركوك.
كما أدى الانفجار، الذي وقع صباح أمس، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه إلى إصابة جندي رابع بجروح، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر.
ويأتي الهجوم بعد أيام على مقتل 11 جندياً في هجوم استهدف مقراً للجيش العراقي ونسب لتنظيم داعش فجر الجمعة في محافظة ديالى الواقعة شمال شرق بغداد، حسبما ذكر مسؤول عسكري في ديالى، في إحدى أكثر الهجمات دموية منذ أسابيع.
وأعلن العراق، أواخر 2017، انتصاره على تنظيم داعش بعد طرد الجهاديين من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في 2014، فيما قُتل زعيم التنظيم في عام 2019، وتراجعت مذاك هجمات تنظيم «داعش» في المدن بشكل كبير، لكن القوات العراقية ما زالت تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وفي البادية.
إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس، القبض على سبعة إرهابيين جنوب صلاح الدين. وأضافت، في بيان عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه «نتيجة لتكثيف الجهد الأمني والاستخباري ثأراً لدماء شهدائنا الأبطال، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة صلاح الدين من إلقاء القبض على سبعة إرهابيين من ضمنهم امرأة». وأضافت، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن المقبوض عليهم مطلوبون للقضاء وفق مذكرات قضائية في ناحيتي يثرب والإسحاقي التابعتين لقضاء بلد، مشيرة إلى أنه تمت إحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو