أخضر اليد يكسب كوريا الجنوبية ويعيد حظوظه بالتأهل للمونديال

أخضر اليد يكسب كوريا الجنوبية ويعيد حظوظه بالتأهل للمونديال

الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ
احتفالية لاعبي المنتخب السعودي لكرة اليد بالفوز على نظيره الكوري الجنوبي (الشرق الأوسط)

استعاد المنتخب السعودي لكرة اليد حظوظه بقوة للوصول المباشر إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه المثير على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة «27 – 22» في مباراة سجل فيها نجوم أخضر اليد ملحمة تاريخية أمام وصيف بطولة آسيا الماضية، وأكثر المنتخبات في القارة حصداً للألقاب، في المباراة التي جمعت المنتخبين على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة الآسيوية العشرين.
وبات أخضر اليد على بعد خطوة من الوصول إلى نهائيات كأس العالم «2023» المقررة في بولندا والسويد، حيث سيخوض الأربعاء مباراة الحسم ضد أوزبكستان.
ولم يكن أمام المنتخب السعودي سوى الفوز من أجل الاحتفاظ بأمله بالتأهل المباشر، وهذا ما نجح في تحقيقه وسط دعم جماهيري، نثر الحماس لدى اللاعبين الذين تفوقوا على أنفسهم وتجاوزا كل الضغوطات، وحققوا أغلى انتصار في هذه البطولة.
وأبدع جميع اللاعبين وسط الملعب، يتقدمهم الحارس محمد آل سالم الذي تصدى لكثير من الهجمات الخطرة وأصيب في بعض فترات المباراة إلا أنه أصر على المواصلة.
وعلى صعيد متصل، تأهل المنتخبان البحريني والإيراني رسمياً إلى نهائيات اليد بعد فوزهما على العراق والكويت في الجولة الثانية من الدور الرئيسي، وفاز المنتخب البحريني على العراق «34 – 31» فيما فازت إيران بصعوبة بالغة على الكويت «27 - 26» في اللحظات الأخيرة لتكون المباراة التي ستجمع البحرين وإيران في الجولة الثالثة والأخيرة من أجل تحديد هوية المتصدر والوصيف قبل استكمال الأدوار النهائية.
وبات المنتخب القطري قاب قوسين أو أدنى من الوصول لكأس العالم بعد فوزه الثاني على التوالي، وبفارق كبير أيضاً من الأهداف على منتخب أوزبكستان حيث فاز بنتيجة «46 - 15».
وتأجل حسم صعود المنتخب القطري نتيجة فوز المنتخب السعودي على الكوري الجنوبي، ما منح الأخضر فرصة التأهل المباشر، فيما يلزم كوريا الفوز على قطر في المباراة الأخيرة، ما سيدخل المنتخبات الثلاثة في دائرة الحسابات لحصد البطاقتين المباشرتين للمجموعة، وتحديداً في حال فوز المنتخب السعودي على أوزبكستان.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو