مؤتمر اتحادي غدا لكشف تفاصيل قضية البرازيلي دي سوزا

مؤتمر اتحادي غدا لكشف تفاصيل قضية البرازيلي دي سوزا

الفريق يواجه الربيع وديا اليوم بقائمة البدلاء
السبت - 7 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 08 فبراير 2014 مـ
دي سوزا

يخوض فريق الاتحاد لقاء وديا مساء اليوم أمام فريق الربيع القابع بـ«الدرجة الثانية»، وسيدفع الجهاز الفني باللاعبين البدلاء، فيما سيؤدي اللاعبون الأساسيون تدريبات استرجاعية في صالة الحديد بالنادي.
وقد وصل الفريق ظهر أمس قادما من الدمام بعد تحقيقه فوزا ثمينا على الاتفاق (2/5) رفع به رصيده إلى 26 نقطة، محتلا المركز السادس في سلم الترتيب، فيما منح المدرب الأوروغواياني خوان فيرسيري اللاعبين إجازة يوم أمس، على أن يعاود الفريق تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة النهضة يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة الـ22 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. ومن المنتظر أن يصرف إبراهيم البلوي رئيس النادي اليوم 4 رواتب للعاملين، وهي مستحقات متأخرة، ونصف راتب كمكافأة منه.
من جهة أخرى، تعتزم الإدارة الاتحادية إقامة مؤتمر صحافي غدا الاثنين لتوضيح كل التفاصيل المتعلقة بالفريق والقضايا المرتبطة به، ومنها قضية اللاعب البرازيلي دي سوزا، وإيضاح موقفها مع المحترف البرازيلي جيبسون.
فيما أشارت صحف برازيلية إلى اقتراب جيبسون من العودة إلى موطنه والانضمام لصفوف فريق بالميراس البرازيلي، منوها بموافقة اللاعب المبدئية التي منحها لمدرب فريق بالميراس جيلسون كلينا خلال حديثه الهاتفي معه، مبينا أنه سيصل مدينة ساوباولو نهاية الأسبوع الحالي ليلتحق بذلك بمحترف فريق الأهلي برونو سيزار بعقد يمتد إلى عام.
على صعيد آخر، تداخلت الخطوط وتشعبت في قضية المحترف البرازيلي السابق دي سوزا، بعد صدور الحكم بإلزام نادي الاتحاد بدفع قرابة الـ33 مليونا لنادي فاسكو دا غاما البرازيلي في مدة لا تتجاوز نهاية فبراير «شباط» الحالي؛ الأمر الذي استأنفت معه الإدارة الاتحادية الحكم الصادر في انتظار ما سيفسر عنه الاستئناف.
وعلمت «الشرق الأوسط» بعزم الإدارة الاتحادية مخاطبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإلزام الطرف المتعهد بالصفقة وإخلاء مسؤولية النادي عن تحمل أي مبالغ مالية تتعلق بالصفقة، مستندا إلى الخطاب الذي تعهد به بتكفله كهيئة أعضاء شرف بجميع الالتزامات المالية التعاقدية من الصفقة للاعب والنادي والوكيل.
وقد تناولت لجنة تقصي الحقائق التي تباشر أعمالها في نادي الاتحاد محور قضية اللاعب البرازيلي دي سوزا ضد نادي الاتحاد، واستمعت إلى إفادة الفايز على الخطابات التي سلمها أيمن نصيف رئيس النادي المكلف باللجنة خلال مطالبتها لها. فيما أوضح المستشار القانوني خالد المحمادي، ومحامي المهندس محمد الفايز، عدم تحمل الفايز تبعات قضية دي سوزا مع النادي في تصريحات صحافية، مشيرا إلى توصله إلى مستند رسمي مذيل بتوقيع أحد أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد الذين عملوا في فترة رئاسة موكله، يدحض جميع الأقاويل والتهم التي حاول البعض إلصاقها بموكله والمتضمنة تحمله مسؤولية عقد سوزا.
ونفى المحمادي مسؤولية عقد اللاعب، وأكد أنه لم يقدم إقرارا أو يوقع على مكتوب خلال اجتماعه مع لجنة تقصي الحقائق، مبينا أنه أطلع اللجنة على جميع المستندات المتعلقة بعدم مسؤولية موكله.
كما أكد أحمد روزي، مدير مكتب رعاية الشباب بجدة ورئيس اللجنة المشكلة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب لدراسة الأوضاع في نادي الاتحاد، أن اللجنة طلبت من أيمن نصيف رئيس النادي المكلف في تلك الفترة الحضور وتزويدها بالخطابات المتعلقة بصفقة اللاعب البرازيلي دي سوزا، وتمت المصادقة عليها بأخذ إفادة الفايز، وغير ذلك تبقى الأمور داخلية وسرية ومن صميم أعمال اللجنة، مبينا أن جميع ما توصلت إليه اللجنة سيتم رفعه إلى الرئيس العام لرعاية الشباب.


اختيارات المحرر

فيديو