الجامعة العربية تطالب بتصنيف جماعة الحوثي «منظمة إرهابية»

الجامعة العربية تطالب بتصنيف جماعة الحوثي «منظمة إرهابية»

أدانت الهجمات على الإمارات
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15763]

دانت الجامعة العربية أمس «الهجمات الإرهابية» الأخيرة التي نفذتها «ميليشيا الحوثي» اليمنية في الإمارات، داعية دول العالم أجمع إلى تصنيف «هذه الميليشيا إرهابية». وقالت الجامعة في قرار صدر إثر اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة أمس إنها «تستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الغاشم والآثم على المدنيين والأهداف المدنية من قبل الميليشيات الحوثية».
وأكد مجلس الجامعة العربية أن «هذه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتهديداً حقيقياً على المنشآت المدنية الحيوية وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي، كما تشكل تهديداً للسلم والأمن الإقليميين».
كما أكد المجلس «تأييده ودعمه لحق دولة الإمارات في الدفاع عن النفس ورد العدوان بموجب القانون الدولي». وطالب مجلس جامعة الدول العربية «كافة الدول إلى تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية».
وتبنى الحوثيون الأسبوع الماضي هجوماً على أبوظبي قتل فيه ثلاثة أشخاص، مشيرين إلى أنهم استخدموا فيه صواريخ وطائرات مسيرة. كما هددوا بتنفيذ هجمات أخرى داعين المدنيين إلى الابتعاد عن «المنشآت الحيوية».
وندد مجلس الأمن الدولي الجمعة «بأشد العبارات بالاعتداءات الإرهابية الشائنة التي شنها في أبوظبي» المتمردون الحوثيون في اليمن.
ودعا مجلس الجامعة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بـ«تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف موحد وحاسم ضد الاعتداءات الحوثية على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ولردع ومواجهة الفظائع المستمرة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين وعرقلتهم المتعمدة لإيصال المساعدات والإمدادات الإنسانية ومصادرة المواد الغذائية في اليمن».


اليمن اخبار اليمن

اختيارات المحرر

فيديو