«غولف السعودية» تنظم تدريباً للإعلاميين

«غولف السعودية» تنظم تدريباً للإعلاميين

الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15763]
المدربة ريم القبيسي تشرح لإحدى الإعلاميات بعض أساسيات اللعبة (الشرق الأوسط)

نظمت «غولف السعودية»، أمسية إعلامية بمدينة الرياض، بالتزامن مع اقتراب موعد إقامة بطولة السعودية الدولية للغولف والتي تقام برعاية صندوق الاستثمارات العامة والمقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية ويحتضنها ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وقدّم مجموعة من أبرز مدربي الغولف في المملكة جلسات تدريبية مخصصة لمنسوبي مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، داخل منشأة فيرست غولف «First Golf» الوجهة الترفيهية المتكاملة الأولى لهواة الغولف والتي تديرها «غولف السعودية» في بوليفارد رياض سيتي. وأتيحت لهم الفرصة لخوض بعض التحديات والحديث مع بعض مسؤولي البطولة المرتقبة والتي تقام منافساتها في الفترة من 3 حتى 6 فبراير (شباط) المقبل.
وتندرج بطولة السعودية الدولية 2022 تحت مظلة الجولة الآسيوية حيث تُعد الجهة الرسمية للغولف في القارة الصفراء، وعضو في الاتحاد الدولي لجولات PGA. وستشهد مشاركة نخبة نجوم الغولف العالميين والذين سيتنافسون للحصول على لقب البطولة وأكبر حصة من مجموع جوائزها البالغ 5 ملايين دولار أميركي.
وتسعى «غولف السعودية» لتعزيز اهتمام المجتمع السعودي برياضة الغولف، ويأتي ذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تشجيع المشاركة في الرياضة. وتُعد المملكة من أسرع الأسواق نمواً في رياضة الغولف، حيث تسعى بحلول عام 2025 إلى إتاحة تجربة هذه الرياضة للمرة الأولى أمام 3.5 مليون شخص، وتشجيع 320 مدرسة على اعتماد منهج يوفر أنشطة الغولف، عدا عن تحفيز 135 ألف طفل للمشاركة بصورة فاعلة في رياضة الغولف. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إد إدواردز، مدير العمليات في غولف السعودية: «توضحت معالم ازدهار سوق الغولف في المملكة منذ انطلاق الدورة الأولى لبطولة السعودية الدولية في عام 2019.
وتشهد المملكة ازدياد أعداد المشاركين في رياضة الغولف ونمو الاهتمام والتفاعل معها عاماً بعد عام، وتوفر استضافة البطولات الدولية لغولف السعودية منصة مثالية لإقامة برامج تتيح مشاركة الجماهير وتشمل مختلف النوادي والمدارس وقطاع الغولف والرياضة ككل. وتعزز المرافق المميزة مثل (فيرست غولف) فرصة المشاركين الجدد أياً كانت أعمارهم وقدراتهم لممارسة الغولف بطريقة مسلية ومريحة، ولذلك نعمل على إحداث نقاط اتصال حديثة وعصرية توفر فرصاً أكبر للسعوديين من أجل المشاركة في هذه الرياضة ونقلها إلى مستوى جديد على مستوى المجتمع». وقدّم مدربو غولف السعودية خلال الأمسية الإعلامية معلوماتٍ قيّمة حول رياضة الغولف، وعن الدور الذي يقومون به لصقل المواهب في المملكة ورعايتها، وعن إنجازات الفرق الوطنية على المستويين الإقليمي والآسيوي وفوزها بألقاب عدة مؤخراً خلال البطولة العربية للغولف وبطولة الأردن المفتوحة للغولف.
وبدورها، قالت ريم القبيسي مدربة في «غولف السعودية»: «نحن متحمسون لما نشهده من إقبال من أفراد المجتمع من الجنسين ومختلف الفئات العمرية على هذه الرياضة وممارستها للمرة الأولى. كما توفر المبادرات والمرافق المتطورة، مثل فيرست غولف، بيئة مثالية لتعريف الناس وتثقيفهم حول هذه الرياضة المميزة».
ومن المنتظر في بطولة السعودية الدولية مشاركة قائمة زاخرة بأبرز نجوم بطولة الماسترز وكأس رايدر، مثل حامل اللقب داستن جونسون، وفيل ميكلسون، وسيرجيو غارسيا، وهنريك ستينسن، ولي ويستوود، وشاين لاوري، وتايريل هاتون ولويس أوستويزن. بالإضافة إلى نجوم المنتخب السعودي عثمان الملا وفيصل سلهب وسعود الشريف.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو