أخضر {اليد} في مهمة إحياء آماله «المونديالية» على حساب كوريا

أخضر {اليد} في مهمة إحياء آماله «المونديالية» على حساب كوريا

الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15763]

يسعى المنتخب السعودي لكرة اليد لإحياء حظوظه في حصد بطاقة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم حينما يواجه المنتخب الكوري الجنوبي مساء اليوم في ثاني لقاءاته في الدور الرئيسي لبطولة آسيا العشرين المقامة في المنطقة الشرقية.
وسيتوجب على المنتخب السعودي الفوز لتجديد آماله في التأهل المباشر من المجموعة الأولى أمام وصيف بطل البطولة السابقة، بعد خسارته في اللقاء الماضي أمام «حامل اللقب» منتخب قطر، فيما تمكن منتخب كوريا من تجاوز أوزبكستان.
ويتعين على المنتخب السعودي الفوز قبل مواجهة أوزبكستان الأربعاء في مباراة حسم التأهل، أما الخسارة فتعني ضياع فرصة التأهل المباشر التي ستذهب إلى منتخبي قطر وكوريا الجنوبية خصوصاً في حال فوز الأول على أوزبكستان.
وفي المجموعة الثانية يلتقي إيران بنظيره الكويت، وفي اللقاء الثاني من نفس المجموعة يلعب منتخب البحرين أمام منتخب العراق.
ويمكن أن تحسم مباريات اليوم الاثنين أيضاً تأهل 3 منتخبات على الأقل إلى نهائيات كأس العالم خصوصاً في حال فوز المنتخبين البحريني والإيراني على العراق والكويت. ومن المقرر أن تقام نهائيات كاس العالم 2023 في «بولندا - السويد».
وبنظرة سريعة إلى حظوظ المنتخبات فقد تشهد جولة اليوم تأهل بعض المنتخبات مباشرة إلى بطولة العالم القادمة، وفي حال فوز منتخبي قطر وكوريا سيتأهلان مباشرة عن المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، أما في حال خسارة أي منهما فسيتأجل الحسم رسمياً حتى الجولة الثالثة والأخيرة، وفي حال فوز السعودية بنقاط مباراة كوريا فقد يقطع الأخضر شوطاً كبيراً في التأهل كوصيف، على أمل الفوز على أوزبكستان في الجولة المقبلة. أما المجموعة الأولى فقد تشهد تأهل منتخبي البحرين وإيران رسمياً في حال فوزهما ورفع رصيدهما إلى أربع نقاط أيضاً، أما خسارة أي منهما فقد تجدد الآمال للمنتخبين الآخرين العراق والكويت. وستبقى حظوظ بقية المنتخبات التي لم تحصل على بطاقات مباشرة لكأس العالم معلقة بالجولة الثالثة من أجل التواجد في الملحق إلى سيشهد مواجهة صاحبي المركز الثالث في المجموعتين لنيل البطاقة الخامسة والأخيرة.
ومن المقرر أن تقام بقية المباريات على صالة وزارة الرياضة في الدمام بعد ختام المباريات المجدولة على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو