شرطة آيرلندا تحقق في نقل جثة رجل لمكتب بريد لتحصيل معاشه التقاعدي

أحد أفراد الشرطة الآيرلندية (أرشيفية - رويترز)
أحد أفراد الشرطة الآيرلندية (أرشيفية - رويترز)
TT

شرطة آيرلندا تحقق في نقل جثة رجل لمكتب بريد لتحصيل معاشه التقاعدي

أحد أفراد الشرطة الآيرلندية (أرشيفية - رويترز)
أحد أفراد الشرطة الآيرلندية (أرشيفية - رويترز)

تجري الشرطة في آيرلندا تحقيقاً موسعاً حول التقارير التي تحدثت حول إحضار رجلين لجثة رجل ميت إلى مكتب بريد في محاولة لتحصيل معاشه التقاعدي.
وبدأت الواقعة باقتياد رجلين لرجل يقترب عمره من الستينيات إلى مكتب البريد في بلدة كارلو أول من أمس (الجمعة)، قبل أن يضطرا للهروب تاركين وراءهم الرجل الأكبر سناً الذي عثر عليه ميتاً، بعد استجواب الموظفين لهم، بحسب ما نقلته صحيفة «آيرش تايمز».
وكشفت الصحيفة المحلية، أن أحد الرجال الأصغر سناً قد استفسر عن تحصيل معاش شخص ما، وقيل له إن المتسلم يجب أن يكون حاضراً، موضحة أنه عاد، من جديد، بمساعدة رفيقه ومعه جثة القتيل، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الأسوشييتد برس الأميركية.
وذكرت الشرطة الوطنية الآيرلندية أن الضباط يحققون في ملابسات أحاطت بـ«وفاة غير مبررة لرجل مسن» في منطقة كارلو، موضحة أنه سيتم إجراء تشريح للجثة لتحديد سبب وفاة الرجل.
من جانبه، قال كين مورنان عمدة بلدة كارلو إن المزاعم تركت سكان البلدة في حالة صدمة، موضحاً أن «الأمر محير للعقل أن أي شخص يمكن أن يفعل شيئاً كهذا».



نانسي عجرم أطلَّت كما «باربي» في «مهرجانات بيبلوس» وغنّت بين أهلها

أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)
أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)
TT

نانسي عجرم أطلَّت كما «باربي» في «مهرجانات بيبلوس» وغنّت بين أهلها

أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)
أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)

وعدت نانسي عجرم جمهورها، ووفت. فقد أشعلت ليل بيبلوس، مساء الجمعة، بحيويتها، وأغنياتها التي يعرفونها عن ظهر قلب.

لم تكن بحاجة إلى مقدّمات، ولا محفّزات. فالجميع هنا جاء من أجل لحظات الفرح التي تبثّها محبوبتهم في قلوبهم.

«الليلة ببيبلوس، بدنا نرقص ونغنّي، ونولّع الجوّ، وما في شي بيوقفنا»، هكذا خاطبت الحضور. «شكراً، لأنكم أتيتم رغم كل ما نمرُّ به»، متمنّية ألا يرى لبنان والعالم أجمع غير الحبّ والسلام.

أشعلت ليل بيبلوس بأغنياتها التي يعرفها الجمهور عن ظهر قلب (خاص الشرق الأوسط)

أسمعتهم الأغنيات التي جاءوا من أجلها: «قول تاني كده»، «من نظرة»، «يا طبطب»، «صَحْ صَحْ»، «لون عيونك»، «معاك»، و«تيجي ننبسط»؛ نانسي تغنّي والجمهور يسبقها. أطلت بفستان زهري، قصير، لمّاع، بسيط، له روح فساتين «باربي». غير أنها اختارت في هذه الأمسية اللبنانية أن يكون اسمها بالأجنبية مكتوباً على صدر الفستان، كما في أعلى البلوزة الزرقاء التي ارتدتها مع الجينز الأزرق في النصف الثاني من الحفل؛ مما أثار إعجاب البعض، فيما تساءل بعضٌ آخر عن سبب اختيارها بساطة فائضة هذه المرّة.

تمنَّت ألا يرى لبنان والعالم أجمع غير الحبّ والسلام (خاص الشرق الأوسط)

ثمة مَن راقته الإطلالة غير المتكلِّفة، كأنّ نانسي تغنّي بين أهلها. وهي كانت بالفعل كذلك، حيث احتلّ زوجها ووالدتها وشقيقتها وأفراد آخرون من عائلتها الكراسي الأولى. وخلال الحفل، اختارت أن تنزل بين الجمهور الذي لم يتوقّف عن التقاط الصور، وإضاءة الهواتف والرقص، والغناء. «قلبي يا قلبي»، «بدنا نولّع الجوّ»، «عم بتعلّق فيك»، «إحساس جديد»، «سلامات»، «آه ونص»، «ياي». تتابعت الأغنيات، من ريبرتوار، قديم، جديد، والحيوية لم تهدأ، كما الرغبة في المزيد.

الجميع جاء من أجل لحظات الفرح التي تبثّها محبوبتهم في قلوبهم (خاص الشرق الأوسط)

فيديو بُثَّ في منتصف الحفل سمح للفنانة باستراحة قصيرة، وأضحك الحضور، يدور فيه حوار طريف بين نانسي عجرم وكل مِن ناتالي مصري ونادين شلهوب، حول ما تقصده بأغنيتها «نحنا سهرانين، ما تسأل نحنا مين»، ولماذا تستخدم صيغة الجمع؟

نانسي عجرم المتجدِّدة والنضرة أفرحت جمهورها (خاص الشرق الأوسط)

بقيت نانسي متجدِّدة، نضرة، وهي تغنّي «شيخ الشباب»، و«الدنيا حلوة»، و«حلم البنات»، و«حبك سفّاح».

وما كان لهذا الحفل اللبناني أن ينتهي من دون أن تختمه بأغنيتها «بيروت الأنثى» التي أبكت يوم صدورها بسبب الظرف العصيبة التي مرَّ بها لبنان. ووسط الأعلام اللبنانية التي لوَّح بها شبانٌ اعتلوا المسرح، أدّت أغنيتها الأخيرة هذه لعشاق بيروت القدامى. ولم يتمكّن الجمهور من الاستزادة، لكنهم خرجوا وهم لا يزالون يغنّون كأنّ الحفل لم ينتهِ.