الاتحاد يكسر عناد الفيصلي... والنصر يزيح الشباب من الوصافة

الاتحاد يكسر عناد الفيصلي... والنصر يزيح الشباب من الوصافة

الهلال والأهلي يكتفيان بالتعادل أمام الباطن وضمك في جولة الدوري الـ18
السبت - 19 جمادى الآخرة 1443 هـ - 22 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15761]

انتزع الاتحاد فوزاً ثميناً من ضيفه الفيصلي 1 - 0 في المواجهة التي جمعتهما أمس، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ضمن منافسات الجولة 18 للدوري السعودي للمحترفين، ليتمسك بصدارة ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة، ليوسع الفارق بينه وبين وصيفه النصر بـ6 نقاط.

واستطاع البرازيلي رومارينهو تسجيل هدف الفوز لفريقه قبل لحظات من نهاية المباراة من كرة زاوية ارتقى لها زميله حمدان الشمراني، قبل أن تصل الكرة إليه ليودعها في شباك الفيصلي الذي حاول لاعبوه تعديل النتيجة خلال الوقت الضائع وسط محاولات اتحادية كذلك لتعزيز تفوقهم بالبحث عن هدف ثانٍ في المباراة التي امتدت دقائقها لأكثر من 100 دقيقة.

ومن جانبه، حقق فريق النصر فوزاً صعباً على التعاون 1 - 0، وتقدم خطوة جديدة نحو مقدمة الدوري وأزاح الشباب من الوصافة بعد أن رفع رصيده إلى 35.

ولم يظهر النصر بالصورة المتوقعة على الصعيد في الشوط الأول الذي حاول من خلاله التعاون المستضيف التقدم بالنتيجة، وصنع كثيراً من الفرص المواتية للتسجيل وأخطرها في الدقيقة 34، حينما تقدم اللاعب يزيد البكر نحو مرمى النصر ومرر الكرة للمهاجم الكاميروني توامبا الذي سددها وارتدت من المدافعين وتواصلت الخطورة في هذه الكرة وسط استبسال من مدافعي النصر وحارسه وليد عبد الله الذي منع هدفاً محققاً. ولم يترجم التعاون أفضلية في هذا الشوط، لينتهي سلبياً من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، ظهر النصر بصورة أقوى وبعزيمة أكبر من أجل استغلال تعثر الشباب في هذه الجولة والتقدم للوصافة وتحصل الفريق على كثير من الهجمات، وإن فقدت الإنهاء بالتسديد تجاه المرمى رغم وجود البرازيلي تاليسكا.

ووسط المحاولات العديدة، تحصل الفريق على ركلة حرة نفذها الأوزبكي ماشاريبوف حاول تاليسكا تغير مسارها للمرمى، إلا أن المدافع السلولي تكفل بالمهمة وحولها إلى مرمى فريقه بالخطأ على يسار الحارس البرازيلي كاسيو أنجوس.

ولم يتراجع النصر بعد الهدف، بل سعى للتعزيز، إلا أنه لم يتمكن من إضافة أي هدف، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة التي أبقت التعاون في المركز 13 برصيد 17 نقطة في دائرة خطر الهبوط.

وفي حفر الباطن، أجبر الباطن ضيفه الهلال على التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بعد أن اعتمد المدرب الكرواتي هورفات على تضييق المساحات وترك السيطرة للهلال والاعتماد على الهجمات المرتدة التي تحصل من خلالها الفريق المستضيف على فرصة للتهديف توجها المهاجم الكونغولي فابيو أبرو في الدقيقة 30.

وواصل الهلال سيطرته وزج المدرب البرتغالي جارديم بالمهاجم الفرنسي المخضرم غوميز الذي سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 54 إثر تعرض اللاعب ياسر الشهراني لإعاقة من محمد رايحي.

وكان الحكم محمد الهويش قرر إعادة تنفيذ ركلة الجزاء إثر تحرك الحارس الأوروغوياني مارتن كمبانيا قبل الكرة، حيث استفاد من ذلك بالتصدر للكرة، إلا أنه لم ينجح من تكرار ذلك بعد الإعادة وتنفيذها من اللاعب نفسه.

وحاول الهلال خطف نقاط الفوز في بقية دقائق المباراة، إلا أن التحركات التي قادها سالم الدوسري وماريغا والبرازيلي بيريرا لم تسفر عن تغيير النتيجة.

وزج المدرب باللاعب صالح الشهري بديلاً لسالم الدوسري في الدقائق الأخيرة، لكن التعادل كان سيد الموقف ليطلق الحكم صافرة النهاية ويبقى الهلال رابعاً برصيد 31 نقطة، كما حصد الباطن نقطة تقدم على أثرها للمركز 14.

وفي أبها فشل الأهلي في استغلال تفوقه الميداني وخرج بنتيجة التعادل أمام ضمك 1 - 1.

وسعى الأهلي إلى العودة لطريق الانتصارات مع المشاركة الأولى للاعبه البرازيلي إدواردو، إلا أن مدرب ضمك تعامل مع المباراة حسب إمكانات فريقه واعتمد على الهجمات المرتدة، خصوصاً بعد أن سجل فريقه هدفاً مبكراً من قدم الجزائري هلال سوداني في الدقيقة 4، إثر استغلاله كرة عرضية من اللاعب عبد الله العمار من مرتدة سريعة.

ونجح الأهلي في تعديل النتيجة بالدقيقة 40 من قدم اللاعب السوري عمر السومة من ركلة جزاء بعد أن تعرض اللاعب هيثم عسيري للإعاقة، ليحتسبها الحكم أحمد الرميخاني بعد العودة لتقنية الفيديو. وشهدت المباراة طرد اللاعب عبدالعزيز مجرشي في الدقيقة 83.

ولم تفلح تغييرات المدرب هاسي في الدقائق الأخيرة من خلال الزج باللاعبين محمد مجرشي وحسين المقهوي بدلاً من إدواردو، وفي كوم حيث عمل الكرواتي ريزيتش مدرب ضمك على إغلاق كل المنافذ المؤدية لمرمى فريقه، ليحافظ على نتيجة التعادل التي تقاسم من خلالها الفريقان نقاط المباراة.

وبهذه النتيجة، بقي الأهلي في المركز التاسع برصيد 20 نقطةـ كما بقي ضمك في مركزه الخامس بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة.

وتختتم مواجهات الجولة بمباراة الفيحاء والطائي اليوم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في الوقت الذي يحل فيه الرائد ضيفاً على الحزم في الرس.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو