«كانت حديقة حيوانات»... صيحة كريستيانو رونالدو الشهيرة «Siiiu» تصل مدرجات التنس

«كانت حديقة حيوانات»... صيحة كريستيانو رونالدو الشهيرة «Siiiu» تصل مدرجات التنس

الأربعاء - 16 جمادى الآخرة 1443 هـ - 19 يناير 2022 مـ
أندي موراي يحتفل بفوزه أمام نيكولوز باسيلاشفيلي (رويترز)

شهدت المباراة التي جمعت بين أندي موراي ونيكولوز باسيلاشفيلي في ملعب رود ليفر أرينا خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ترديد الجمهور للصيحة الاحتفالية الشهيرة لنجم مانشستر سيتي كريستيانو رونالدو «Siiiu».

وقال موقع «جول» الرياضي إن موراي شعر بالحيرة عندما سمع صيحات الجمهور بعد فوزه على منافسه في الجولة الأولى.


وأضاف الموقع أن ترحيب الجمهور بفوز اللاعب بترديد صيحة «Siiiu» أوقع أندي موراي ضحية لصراع رياضي غريب بين الثقافات.

وذكر موقع «جول» أنه من المستحيل معرفة سبب ترديد الجمهور للصيحة التي غالباً ما يصرخ بها «مخترعها» كريستيانو رونالدو أثناء احتفاله بإحراز أهداف.

وأوضح الموقع الرياضي أن الصيحة تعنى «نعم» في اللغة البرتغالية وهي اللغة الأصلية لرونالدو، وأضاف أن تضخيم الصوت خلال الهتاف بها يهدف للحصول على تأثير درامي.

وكان رونالدو قال في تصريحات تلفزيونية عندما سئل عن ترديده لتلك الصيحة: «اللاعبون يعرفون أنني أرددها عندما أسجل هدفاً أو نفوز، هذه صيحتنا من ريال مدريد».


ولكن موقع «جول» ذكر أن موراي كان أقل إعجاباً بترديد الجمهور للصيحة وقال للصحافيين: «كان الأمر مزعجاً بشكل لا يصدق»، وأضاف: «في البداية اعتقدت أن بعض الجماهير أطلقوا صيحات الاستهجان أثناء المباراة ولم يكن لدي أي فكرة عن السبب ولكن بعد عدة مرات أدركت أنهم يرددون صيحة رونالدو».

ومن جانبه، قال اللاعب نيكولوز باسيلاشفيلي: «لا أصدق أنهم فعلوا ذلك لمدة ساعتين ونصف، فرونالدو يردد الصيحة عندما يحرز هدفاً فقط»، وتابع: «لا أعرف لماذا فعلوا ذلك كثيراً... لقد كان الأمر أشبه بحديقة حيوانات».


بريطانيا تنس

اختيارات المحرر

فيديو