مواجهة صعبة للزمالك أمام الاتحاد السكندري.. ورحلة محفوفة بالمخاطر للأهلي إلى دمنهور

مواجهة صعبة للزمالك أمام الاتحاد السكندري.. ورحلة محفوفة بالمخاطر للأهلي إلى دمنهور

المرحلة الـ26 بالدوري المصري تنطلق اليوم بـ6 مباريات تجمع بين أهل القمة وأهل القاع
الأربعاء - 3 رجب 1436 هـ - 22 أبريل 2015 مـ
لاعبو الأهلي خلال التدريبات استعدادا لاستئناف الدوري بعد المشاركة الأفريقية (أ.ف.ب)

تنطلق اليوم منافسات المرحلة السادسة والعشرين بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم حيث تقام ست مباريات قوية تجمع بين أهل القمة وأهل القاع. وتقام غدا أربع مباريات أبرزها لقاء الزمالك المتصدر والاتحاد السكندري العاشر إضافة إلى زيارة الأهلي إلى دمنهور.
ويحل فريق انبي صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة ضيفا على فريق الأسيوطي سبورت صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 9 نقاط باستاد الأسيوطي سبورت. ويدخل إنبي المباراة بحثا عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط لمواصلة تقدمه نحو قمة الدوري وتقليل الفارق بينه وبين الزمالك المتصدر برصيد 51 نقطة. ودخل إنبي في معسكر تدريبي خلال الأيام الماضية وطلب طارق العشري المدير الفني للفريق من لاعبيه مواصلة الانتصارات والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط.أما الأسيوطي فيدخل المباراة بحثا عن تحقيق مفاجأة بالفوز على وصيف الدوري مستغلا في ذلك عامل الأرض.
ويستضيف الإسماعيلي صاحب المركز السابع برصيد 33 نقطة نظيره اتحاد الشرطة صاحب المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة في استاد الإسماعيلية. ويبحث الإسماعيلي بقيادة مديره الفني طارق يحيى عن الفوز لمصالحة جماهير الدراويش الغاضبة من مستوى الفريق السيئ خلال المباريات الماضية وآخرها الهزيمة الثقيلة أمام إنبي في المرحلة الماضية بثلاثية نظيفة. أما اتحاد الشرطة بقيادة خالد القماش فيدخل المباراة هو الآخر ولا بديل أمامه سوى الفوز والعودة للقاهرة بالثلاث نقاط للتقدم إلى الأمام في الترتيب العام والمنافسة على التواجد بالمربع الذهبي. واليوم أيضا يلتقي فريقا المقاولون العرب صاحب المركز الثامن برصيد 33 نقطة مع فريق بتروجيت صاحب المركز السادس برصيد 36 نقطة وتقام المباراة في استاد المقاولون العرب. المقاولون بقيادة مديره الفني المخضرم حسن شحاتة يبحث عن فوز يعيده إلى التواجد ضمن فرق المقدمة للدخول في المنافسة على احتلال أحد المقاعد الأربعة الأولى في الترتيب العام مستغلا في ذلك عامل الأرض. أما بتروجيت بقيادة رمضان السيد فيدخل المباراة بحثا عن اقتناص الثلاث نقاط لمواصلة تقدمه في الترتيب العام بالمسابقة خاصة أن الفريق يبحث عن تعويض خروجه المبكر من دور الـ32 بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) والعودة مرة أخرى للمنافسات الأفريقية من خلال احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى.
ويدخل فريق طلائع الجيش صاحب المركز التاسع برصيد 33 نقطة في مواجهة قوية أمام فريق مصر المقاصة صاحب المركز الرابع برصيد 40 نقطة في استاد جهاز الرياضة العسكري. ويدخل المقاصة المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز للحفاظ على مقعده في المربع الذهبي واستمرار ملاحقته للأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 43 نقطة. أما طلائع الجيش فيبحث عن اقتناص الثلاث نقاط للتقدم في الترتيب العام ودخول منطقة المنافسة على أحد المراكز المتقدمة بالدوري.
وفي استاد برج العرب يستضيف فريق الرجاء صاحب المركز السابع عشر برصيد 22 نقطة فريق وادي دجلة صاحب المركز الخامس برصيد 36 نقطة اليوم. الرجاء لا بديل أمامه سوى الفوز بجميع مبارياته المتبقية في المسابقة للابتعاد عن منطقة الهبوط وضمان البقاء في الدوري الممتاز. أما دجلة بقيادة مديره الفني حمادة صدقي فيدخل المباراة طمعا في تحقيق الفوز والعودة للقاهرة بالثلاث نقاط على حساب فريق الرجاء الذي يعاني من سوء النتائج منذ انطلاق البطولة.
وتجمع المباراة السادسة والأخيرة بين أهل القاع فريقي النصر صاحب المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة وفريق الجونة صاحب المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة باستاد بترو سبورت. ويدخل كلا الفريقين المباراة بحثا عن الفوز للابتعاد عن منطقة الهبوط وضمان البقاء في الدوري. ويعاني الفريقان من سوء النتائج منذ بداية المسابقة حيث تعرض فريق النصر للهزيمة في 15 مباراة وتعادل في 3 وفاز في 5 لقاءات فقط بينما هزم الجونة في 8 مباريات وتعادل في 9 وفاز في 6 لقاءات فقط من أصل 23 مباراة للفريقين في الدوري.
وتقام غدا أربع مباريات، حيث يواجه الزمالك المتصدر الاتحاد السكندري العاشر في أبرز مباريات المرحلة. ويسعى الزمالك للاحتفاظ بفارق النقطتين مع أقرب ملاحقيه على الصدارة إنبي وأربع نقاط مع الأهلي الذي يواجه ألعاب دمنهور. ويريد الزمالك تعويض الأداء الباهت في ذهاب دور الـ16 لكأس الاتحاد الأفريقي أمام الفتح الرباطي المغربي (صفر - صفر)، فيما يسعى الاتحاد لاستعادة الانتصارات وحصد النقاط للقفز نحو مراكز المقدمة في جدول المسابقة.
وعلى ملعب دمنهور سيكون الأهلي الثالث على موعد مع مباراة سهلة نظريا غدا أمام متذيل الترتيب (9 نقاط). ورغم التوقعات التي تشير إلى فوز الأهلي دون صعوبة، فإن الحالة المعنوية للاعبين بعد الخسارة في الوقت القاتل أمام المغرب التطواني صفر - 1 في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا، تقلق الجهاز الفني بقيادة الإسباني خوان كارلوس غاريدو، في ظل رغبة أصحاب الأرض في خوض مباراة تاريخية أمام الأهلي بعد اقترابهم بشدة من الهبوط للدرجة الثانية. واجتمع غاريدو بلاعبيه للتأكيد على صعوبة المباراة حيث إن فقدان أي نقطة سيعني ابتعادهم بشكل كبير عن المنافسة والحفاظ على اللقب في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه الزمالك المتصدر وإنبي الوصيف.
وفي مباراة أخرى تقام اليوم يسعى المصري الثاني عشر لاستعادة الانتصارات أمام الداخلية الخامس عشر على ملعب الإسماعيلية. وقد تم تأجيل مباراة سموحة وحرس الحدود لتأخر الأول في العودة من الكونغو بعد مواجهة ليوباردز الكونغولي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا. التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف.
من جهة أخرى أكد عزمي مجاهد المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم المصري موافقة وزارة الداخلية على إقامة مباريات مسابقة الدوري ليلا خلال شهر رمضان الكريم. فخلال اجتماع عزمي بمسؤولي وزارة الداخلية اتفق الطرفان على إقامة المباريات ليلا بسبب صعوبة خوض لاعبي الفرق المختلفة اللقاءات في فترة النهار أثناء الصيام وظل حرارة الطقس في شهر يوليو (تموز). ومن المقرر أن تنتهي بطولة الدوري أواخر شهر يوليو وفقا للجدول المعد من قبل اتحاد الكرة المصري. وكان الاتحاد كان أعلن عن مواعيد مباريات البطولة حتى الجولة 33 والتي ستنتهي يوم 6 يونيو (حزيران) المقبل وسيتبقى بعدها خمس جولات على نهاية المسابقة.
على صعيد آخر سيدرس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري إطلاق اسم الراحل حسن الشاذلي على درع مسابقة الدوري المصري الممتاز تكريما له بعدما وافته المنية مساء الاثنين عن عمر يناهز 71 عاما. وأشار ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في تصريحات تلفزيونية إلى أن مجلس الإدارة سيبحث مبادرة إطلاق اسم الشاذلي على درع الدوري هذا الموسم. قال سويلم: «الشاذلي اسم كبير، وأحمد الله أنه تم تكريمه خلال احتفالات نادي الزمالك بمنشآته الجديدة يوم الجمعة الماضي». وأضاف: «أعتقد أن وجود حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة سيساهم بقوة في تكريم الشاذلي، باعتبار فريد من أبناء نادي الترسانة». يذكر أن الشاذلي سجل 176 هدفا في تاريخ مسابقة الدوري، وحصد لقب الهداف 4 مرات، ومنح مصر أول لقب هداف في تاريخ كأس الأمم سنة 1963. وشهد التتويج الوحيد للترسانة ببطولة الدوري موسم 1962 - 1963.


اختيارات المحرر

فيديو