ألمانيا تسجل أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» في الـ24 ساعة الماضية

ألمانيا تسجل أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» في الـ24 ساعة الماضية

الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 19 يناير 2022 مـ
بلغ معدل الإصابات الأسبوعي 584.4 إصابة جديدة لكل 100 ألف شخص على مدى سبعة أيام (أ.ف.ب)

سجلت ألمانيا أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في الـ24 ساعة الماضية، وفقاً لبيانات أصدرتها السلطات الصحية في البلاد في وقت مبكر اليوم (الأربعاء).
وقال معهد «روبرت كوخ» إن أكبر اقتصاد في أوروبا سجل 112.323 إصابة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية و239 وفاة.
وأضاف المعهد أن معدل الإصابات الأسبوعي بلغ 584.4 إصابة جديدة لكل 100 ألف شخص على مدى سبعة أيام.
وشددت ألمانيا القيود للحد من انتشار العدوى، فحصرت ارتياد الحانات والمطاعم بالأشخاص الذين تلقوا لقاحات معززة أو الذين أجروا اختبارات، بالإضافة إلى التطعيم الكامل أو التعافي.
كما أن القيود على التجمعات لا تزال سارية، إذ يحظر أن يتجاوز عدد الأشخاص خلال المناسبات الخاصة العشرة، أو أسرتين فقط في حال وجود شخص غير مُلقح.
ويأتي ارتفاع الإصابات القياسي في ألمانيا مع انتشار المتحور «أوميكرون» الذي يمثل أكثر من 70 في المائة من الإصابات الجديدة.
كما تكافح دول أوروبية أخرى معدلات إصابات مرتفعة جراء «أوميكرون»، حيث بلغ متوسط الإصابات في فرنسا المجاورة نحو 300 ألف يومياً.
ويسعى المستشار الألماني أولاف شولتس إلى فرض إلزامية لقاحات كوفيد لتعزيز مناعة السكان البالغ عددهم 83 مليون نسمة، بينهم 60 مليونا تلقوا اللقاح بالكامل.
لكن معارضة التلقيح تتزايد في هذا البلد الذي شهد تطوير لقاح «فايزر - بيونتيك»، وقد شكك الحزب الديمقراطي الحر «إف دي بي» الشريك في الائتلاف الحكومي بالمشروع.
ورغم المعارضة شدد شولتس على أهمية اللقاح، وقال أمام البرلمان الأسبوع الماضي رداً على سؤال بهذا الخصوص: «أعتقد أنه ضروري وسأعمل بجد للدفع من أجل ذلك».


المانيا

اختيارات المحرر

فيديو