الهلال والأهلي يسطعان ويحلقان إلى دور الـ16 الآسيوي

الهلال والأهلي يسطعان ويحلقان إلى دور الـ16 الآسيوي

بعد فوزهما على لوكوموتيف وأهلي دبي في الجولة قبل الأخيرة من البطولة
الأربعاء - 3 رجب 1436 هـ - 22 أبريل 2015 مـ
عبدالله الزوري يحتفل مع زميله البرازيلي نيفيز بهدفه في مرمى لوكوموتيف الأوزبكي (تصوير: المركز الإعلامي بنادي الهلال)، من مباراة الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي في جدة (تصوير: محمد المانع)

حجز الهلال (ممثل الكرة السعودية) بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، بعد فوزه 2 / 1 على مضيفه لوكوموتيف طشقند في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة. ورافق السد القطري شقيقه الهلال بعد فوزه هو الآخر على فولاذ خوزستان الإيراني بهدف نظيف.
وتقدم للهلال نواف العابد في الدقيقة 57 قبل أن يضيف عبد الله الزوري الهدف الثاني في الدقيقة 72. وأحرز لوكوموتيف هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق تيمور خوجة.
وفاز السد القطري على ضيفه فولاذ بهدف لويز سيلفا في الدقيقة 43.
وبهذه النتائج رفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط وتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن السد الذي حل ثانيا بينما احتل لوكوموتيف المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن فولاذ خوزستان الذي جاء في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط ليودعا البطولة.
كما حجز الأهلي من جهته بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه على الأهلي الإماراتي 2/ 1، ليكون ثاني فريق سعودي يبلغ هذا الدور.
ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، وجاء الأهلي الإماراتي ثالثا بـ5 نقاط.
وفي نفس المجموعة فاز ناساف الأوزبكي على تبريز الإيراني 2 / 1، وعزز حظوظه في مرافقة الأهلي إلى الدور الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، فيما بقي الفريق الإيراني في المركز الأخير بـ4 نقاط.
وباتت حملة وسترن سيدني واندرارز للدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم في مهب الريح بعدما سجل ميو كانازاكي هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح فريقه كاشيما انتلرز الفوز 2 - 1.
وفي إعادة لنهائي 2013 تعادل قوانغتشو ايفرجراند سلبيا مع مضيفه سول في مباراة أخرى بالمجموعة الثامنة ليضمن الصعود إلى دور الـ16.
وسجل نيكيتا روكافيتسيا هدفا في منتصف الشوط الأول ليضع واندرارز في المقدمة في مباراة مضت قدما رغم هبوب رياح قوية وسقوط أمطار غزيرة على ملعب باراماتا في سيدني.
ورد بطل اليابان 7 مرات في الشوط الثاني وتعادل عبر شوما دوي قبل أن يصعق كانازاكي 5 آلاف مشجع شاهدوا فريقهم يتراجع لمؤخرة المجموعة.
وارتكب ناوميتشي يودا مدافع كاشيما خطأ سمح لروكافيتسيا بتسجيل الهدف الأول لكن اليابانيين هيمنوا على الشوط الثاني وشنوا الكثير من الهجمات.
وأدرك دوي التعادل لهم بعدما سيطر على الكرة داخل المنطقة بقدمه اليمنى ولم يجد أي زميل حوله ليسدد بيسراه في مرمى المنافس.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ركض كانازاكي ليستقبل تمريرة شوتو ياماموتو العرضية المتقنة من جهة اليسار ليسجل منها هدف الفوز ليتساوى كاشيما بـ6 نقاط مع سول صاحب المركز الثاني.
وللتأهل إلى دور الستة عشر يتعين على واندرارز الذي يملك 5 نقاط التفوق على قوانغتشو 10 نقاط الشهر المقبل ويأمل في الوقت ذاته أن يتعادل كاشيما مع سول في المباراة الأخرى.


اختيارات المحرر

فيديو