وزير الدفاع الياباني: كوريا الشمالية تطور تكنولوجيا صواريخها «بشكل سريع»

وزير الدفاع الياباني: كوريا الشمالية تطور تكنولوجيا صواريخها «بشكل سريع»

الثلاثاء - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ
تجربة أجريت في 11 يناير لصاروخ فرط صوتي كوري شمالي (أ.ب)

قال وزير الدفاع الياباني، كيشي نوبو، إن كوريا الشمالية تقوم بتحسين التكنولوجيا الصاروخية الخاصة بها بشكل سريع، في إشارة إلى تجاربها المتكررة لإطلاق الصواريخ خلال الأسابيع الأخيرة، بحسب ما أوردته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه).

وأوضح وزير الدفاع الياباني، اليوم (الثلاثاء)، أن العمليات الأربع التي قامت بها كوريا الشمالية لإطلاق الصواريخ في الأسبوعين الماضيين، تعد معدل اختبار متكرر بشكل كبير جدا. وتابع أن بيونغ يانغ قالت مراراً إنها تجري اختبارات صاروخية، وذلك وفقاً لخطة خمسية لتطوير الأسلحة، كانت قد أعلنتها في يناير (كانون الثاني) من العام الماضي.

وقال وزير الدفاع إنه من الواضح أن كوريا الشمالية تعمل على تحسين التكنولوجيا ذات الصلة لديها، وقدراتها العملياتية بسرعة وثبات.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق اليوم (الثلاثاء) أنها أجرت تجربة إطلاق لاثنين من الصواريخ الموجهة التكتيكية في اليوم السابق، للتأكد من دقة نظام الأسلحة قيد الإنتاج. وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن أمس (الاثنين) أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى من مطار سونان في بيونغ يانغ، فيما يمثل رابع استعراض للقوة هذا الشهر، بحسب وكالة يونهاب للأنباء.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن «التجربة تهدف إلى تقييم انتقائي للصواريخ التكتيكية الموجهة التي يتم إنتاجها ونشرها والتحقق من دقة نظام الأسلحة». ولم يحضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عملية الإطلاق.


اليابان صاروخ بالستي

اختيارات المحرر

فيديو