«إفادات جديدة» في قضية محمد كنو

«إفادات جديدة» في قضية محمد كنو

هل يصدر اتحاد الكرة السعودي قراراته قبل إغلاق سوق الانتقالات؟
الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15757]
محمد كنو (الشرق الأوسط)

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن الجهة المختصة التي ستنظر في توقيع لاعب الهلال محمد كنو لنادي النصر ومن ثم تجديد عقده الأصلي مع ناديه الأزرق أخضعت أطراف القضية للمزيد من الإفادات، وذلك لجمع أكبر قدر من المستندات والأوراق، وكذلك الأقوال للوصول إلى قرار حاسم في القضية التي أشعلت فتيل الإثارة بين الهلال والنصر.
ويحيط مسؤولو لجنة الاحتراف وغرفة فض المنازعات المزيد من السرية حيال القضية وأطرافها، لكن مصادر موثوقة قالت إن مقر اتحاد الكرة شهد حضور أطراف دون أن يسميها للإدلاء بآرائهم.
وبحسب لائحة الاحتراف، فإن عقوبة منتظرة ستطول كنو، حيث سيعاقب بالإيقاف لا يقل عن 4 أشهر، فيما سيكون القرار الأكثر صخباً حيال الناديين اللذين يعملان على تقديم جميع أوراقهما لاتحاد الكرة لتجنب أي عقوبات تمنع أياً منهما من قيد اللاعبين في سوق الانتقالات، علماً بأن الكثير يستغرب تأخر القضية على اعتبار أن سوق الانتقالات سينتهي نهاية الشهر الجاري.
وكانت «الشرق الأوسط» قد انفردت بالإعلان عن عقد النصر الرسمي، وأنه سيقوم بشكوى نظيره الهلال على تجديد عقد لاعبه كنو رغم توقيعه للنصر، قبل أن يصادق النصر ببيان رسمي على هذا الخبر.
ولم يعلن النصر عن التوقيع مع الدولي كنو رغم الأنباء التي راجت حينها عن انتهائه من ملف اللاعب، إلا أن ذلك لم يحدث بصورة رسمية، وبعد نهاية مباراة السوبر التي تُوج بها فريق الهلال بعد فوزه أمام منافسه الفيصلي، بثّ الحساب الرسمي لنادي الهلال تغريدة إعلان تجديد كنو عقده.
وكتب الحساب الرسمي لنادي الهلال: «كنو هلالي أول وتالي»، موضحاً أن عقد اللاعب الجديد يمتد لمدة ثلاث سنوات، وذلك حتى 2025؛ إذ يعد كنو إحدى الركائز الأساسية لفريقه الهلال، ويسجل حضوره بقوة مع المنتخب السعودي.
وما هي إلا ساعات، حتى أصدر النصر بياناً صحافياً قال فيه: «إدارة النادي تبدأ إجراءاتها القانونية بخصوص عقد اللاعب محمد كنو».
وأوضح بيان النصر: «اتخذت الإدارة جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إعلان نادي الهلال توقيع عقد مع اللاعب محمد كنو»، وأضاف البيان: «أرسلت الإدارة إشعاراً لنادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية الكبيرة».
وتابع البيان: «كان النصر قد وقع عقداً احترافياً رسمياً مع اللاعب محمد كنو بعد دخوله فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده الحالي مع ناديه (الفترة الحرة)، وتم رفع نسخة من العقد في ذلك الحين إلى لجنة الاحتراف في اتحاد القدم».
وختم النصر بيانه بالإيضاح: «يترتب على فسخ العقد إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال».
يجدر بالذكر أن كنو كان قد غادر ملعب الأمير فيصل بن فهد بعد نهاية المباراة، رافضاً الحديث لوسائل الإعلام في منطقة المكس زون، قبل أن يعود من حافلة النادي التي أقلت اللاعبين، ويعود مجدداً لغرفة الملابس والاجتماع مع فهد المفرج ورئيس النادي فهد بن نافل، وبعدها بساعات قليلة أعلن النادي الأزرق تجديد عقد كنو.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو